أخبار السعودية

وزارة الموارد البشرية السعودية تعلن عن موعد عطلة عيد الفطر 2024

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد عطلة عيد الفطر 2024 لجميع العاملين بالقطاعات المختلفة في المملكة العربية السعودية، حيث ينتظر كافة المواطنين سواء من الطلاب أو الموظفين فترة إجازة عيد الفطر المبارك للاحتفال وقضاء وقت مميز مع الأهل والأصدقاء. سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد إجازة العيد للعام الحالي 1445. كما سنتعرف أيضًا على جميع الإجازات الرسمية المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

موعد عطلة عيد الفطر 2024

أشارت السلطات الحكومية السعودية أنه سيتم الإعلان رسميًا عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك وفقًا لاستطلاع رؤية هلال شهر رمضان الكريم. كما أشارت إلى أنه من المتوقع أن يكتمل شهر رمضان المبارك لعام 1445 ثلاثون يومًا. وسيتم تحديد أول أيام عيد الفطر في أول شهر شوال، وتستمر الإجازة الرسمية حتى يوم 4 من شوال 1445.

كما أوضحت وزارة الموارد البشرية السعودية أنه في حال جاء شهر رمضان الكريم ثلاثون يومًا. فسيبدأ أول أيام إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين في القطاعات الحكومية والخاصة في الدولة اعتبارًا من يوم العاشر من إبريل 2024، وسيتم منح جميع الموظفين بالدولة إجازة رسمية مدفوعة الأجر خلال فترة إجازة العيد، حيث سيحصل الموظفون على أجرهم كاملاً.

الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية

تختلف الإجازات الرسمية بالمملكة العربية السعودية عن الإجازات الطارئة التي تعلنها السلطات الحكومية بسبب الأحداث الطارئة مثل سوء أحوال الطقس أو وقوع أحداث غير متوقعة بالدولة. سنتعرف فيما يلي على الإجازات الرسمية المعتمدة في المملكة العربية السعودية:

  • العطلة الإسبوعية (يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع).
  • كذلك إجازة رسمية يوم التأسيس السعودي التي تأتي في يوم 22 من فبراير من كل عام، وهي إجازة لجميع العاملين بالقطاعات الحكومية والخاصة.
  • كما تأتي عطلة اليوم الوطني السعودي في يوم الثالث والعشرون من شهر سبتمبر.
  • كذلك عطلة عيد الفطر المبارك، والتي تستمر لمدة عشرة أيام للموظفين بالقطاع الحكومي، وأربعة أيام لجميع العاملين بالقطاع الخاص.
  • كذلك عطلة عيد الأضحى المبارك، والتي تستمر لمدة عشرة أيام لجميع الموظفين بالقطاع الحكومي، و أربعة أيام للعاملين بالقطاع الخاص.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى