أخبار السعودية

وزارة المالية السعودية تعلن رسمياً صرف رواتب العاملين الأحد للقطاعين وحقيقة صرف 1000 ريال زيادة للعام 1445

تقدم المملكة العربية السعودية على مدار مواعيد محددة بالشهر الميلادي، ولا يتم تغيير تلك المواعيد إلا إذا تصادفت مع عطلة بالبنوك، حيث تعمل وزارة المالية السعودية دور الوسيط في صرف رواتب وبرامج دعم كل شهر، وقد أعلنت الوزارة عن الموعد النهائي لصرف رواتب العاملين بالقطاع العام المدني والعسكري لشهر أغسطس وكذلك حقيقة الزيادة بأمر من خادم الحرمين الشريفين بقيمة 1000 ريال، تابعونا للمزيد من التفاصيل.

وزارة المالية السعودية

أعلنت وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية عن أن يوم الأحد الموافق السابع والعشرون من أغسطس 2023 هو الموعد القادم لصرف المخصصات المالية الشهرية، وذلك لجميع العاملين بالمملكة بالقطاع العام المدني والعسكري، كما أضافت أنه لا يوجد نية لتغيير الموعد، وفي حال صدر جديد ستعلن عنه الوزارة عبر الحساب الرسمي.

صرف زيادة 1000 ريال سعودي بأمر ملكي

هناك أخبار تنتشر بين موظفي المملكة العربية السعودية عن شمول راتب العاملين القادم على زيادة 1000 ريال، كما تفيد بأن تلك الزيادة ستصرف بأوامر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمناسبة العام الهجري 1445، وقد حسمت وزارة المالية الأمر موضحة انه لا حقيقة لتلك الأخبار ولا يوجد مصدر رسمي يقر ذلك، وبناء عليه ستصرف رواتب أغسطس بالقيمة المتعارف عليها من قبل المستحقين.

ما مصير فرقات الرواتب

حتى الآن لا يوجد أي قرار ولا خبر رسمي من مصدر مؤكد يضيف جديد بشأن صرف فروقات الرواتب بين الهجري والميلادي، ولم تصرف لأي الفئات من العاملين بالمملكة، ولكن هناك علم كامل من الوزارة باستحقاق كل فرد، وحال صدور توجيهات بالصرف ستنفذ على الفور، وسنوافيكم بذلك عبر موقعنا المميز بوابة ارابيا tech.

الاستعلام عبر وزارة المالية عن نزول الراتب

يتمكن جميع العاملين بالقطاع العام المدني والعسكري من الدخول عبر بوابة وزارة المالية السعودية ثم الاستعلام عن نزول الراتب الشهري وتفاصيله، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول للموقع الرسمي لوزارة المالية.
  • بعد ذلك نضغط على أيقونة خدمات إلكترونية الظاهرة بالصفحة الرئيسية.
  • ثم قم بالضغط على أيقونة خدمات أفراد.
  • أكتب جميع البيانات المطلوبة وتأكد من صحتها.
  • أخيراً اضغط استعلام.
  • سوف تظهر صفحة بها كافة التفاصيل المتاحة عن الراتب.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى