أخبار التعليم

وزارة التعليم تعلن مواعيد الاختبارات المؤجلة للتعليم العام والجامعي بعد صدور الأوامر الملكية – ثقفني

بأوامر ملكية حظي جميع الطلاب والعاملين في القطاع الحكومي والخاص بإجازة خلال يوم الأربعاء، وهذا لأن المنتخب السعودي نجح في كسب صدارة مجموعته خلال أول مباراة خاضها في مونديال قطر 2022، لذلك لنتعرف الآن على الجامعات والمدارس وهل الامتحانات ستتأثر أم لا سنتعرف عليهم بالكامل خلال الفقرات التالية.

أوامر ملكية من خادم الحرمين الشريفين

حرص خادم الحرمين الشريفين اليوم على القيام بتوجيهه أمر ملكي كريم بأن يكون يوم الأربعاء إجازة رسمية لجميع القطاعات داخل الدولة، وهناك العديد من القرارات التي تمت، ولكي تستطيع أن تتعرف عليها أنظر إلى الفقرات التالية.

تأجيل الاختبارات النهائية

  • خلال تنفيذ جميع القطاعات الأمر الملكي تم التقرير أنه سيتم تأجيل الاختبارات النهائية المجدولة خلال يوم الأربعاء، وسيتم العمل على جدولتها في وقت لاحق الأمر صادر عن جامعة جدة.
  • كما حرصت جامعة الإمام على القيام بالتحدث حول تأجيل الاختبارات النهائية وقيل أنه سيتم تبليغ جميع الطلاب بالمواعيد البديلة، وهذا لكي لا يفوت الطلاب أي شيء.
  • كما حرصت وزارة التعليم على القيام بتأجيل الاختبارات النهائية خلال يوم غد، بحيث سيقوم الطلاب والطالبات باختباره خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني دون الحاجة إلى إضافة مواد خلال اختبارات يوم الخميس.

توجيهات خادم الحرمين الشريفين

حرص المستشار القانوني عبد الله هبيلي على التحدث أن الإجازة التي تم العمل على إعطائها بموجب أمر ملكي من قبل خادم الحرمين الشريفين بأنها ستكون خلال يوم الأربعاء، وظهرت اللائحة التنفيذية للموارد البشرية أنه إذا وافق يوم العمل واحد بين عطلتين رسميتين يكون هذا هو يوم العطلة الرسمية، حيث سيكون يوم الأربعاء إجازة لكن يوم الخميس هو يوم دوام عادي.

وحرصت المتحدثة الرسمية لوزارة التعليم والتعليم العام ابتسام الشهري على التأكيد عن قرار تأجيل الاختبارات خلال يوم غد لجميع الطلاب والطالبات للتعليم العام، وسيعود الطلاب مرة أخرى يوم الخميس ومن بعدها سيحصل الطلاب على إجازة الفصل الدراسي الأول التي ستمتد خلال عشر أيام فقط ومن بعدها سيبدأ الفصل الدراسي الأول وخلال أول أسبوع منه سيقوم الطلاب بالخضوع إلى الاختبار الباقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى