أخبار التعليم

وزارة التعليم تعلن عن تعليق الدراسة الحضورية في المدارس للمنطقة الشرقية اليوم الأثنين

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تعليق الدراسة الحضورية في مدارس المنطقة الشرقية يوم الاثنين في كافة المدارس بعد أن أعلن المركز الوطني عن طقس اليوم وعدم استقراره، ومن أجل الحفاظ علي  سلامة الطلاب وعدم تعرص حياتهم للمخاطر ذكرت الوزارة أن التعليم سوف يكون عبر منصة مدرستي وتم توضيح معلومات كثيرة عن تعليق الدراسة وحالة الجو اليوم من خلال التفاصيل التالية.

تعليق الدراسة في المنطقة الشرقية

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تعليق الدراسة الحضورية في مدارس المنطقة الشرقية يوم الأثنين بتاريخ 1445/8/2 هجرية من خلال موقع التواصل الأجتماعي  منصة إكس الرسمية ،وذكرت أن العملية التعليمية سوف تستمر على  موقع منصة مدرستي بسبب سوء الأحوال الجوية التي تمر بها المملكة والحفاظ على جميع الطلاب والمدارس.

توقعات الارصاد عن حالة الطقس اليوم

 ذكرت الأرصاد حدوث انخفاض كبير في درجات الحرارة في بعض أجزاء من مناطق تبوك والجوف وحائل والقصيم ومناطق الحدود الشمالية، فيما يتشكل الضباب في بعض أجزاء من مناطق الحدود الشمالية مناطق الجو القصيم وفي المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية للمملكة.

 تقرير المركز الوطني عن حركة الرياح 

كشف المركز الوطني للأرصاد من خلال التقرير فإن الرياح السطحية على البحر الأحمر تتحرك من الشمال إلى الشمال الغربي بسرعة 15 إلى 35 كم/ساعة على الأجزاء الشمالية والوسطى ومن الجنوب الغربي إلى الشمال الغربي بسرعة 15 إلى 35 كم/ساعة وتصل إلى 50 كم/ساعة. كم/ساعة ح. كيلومترات في الساعة.

مع تشكل السحب الرعدية بالجزء الجنوبي وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف إلى أكثر من مترين ونصف، مع تشكل السحب الرعدية بالجزء الجنوبي وحالة البحر خفيف وموجات متوسطة تصل إلى طبيعة الموج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة في الجزء الجنوبي.

 ما هي تحذيرات المديرية العامة للدفاع المدني؟

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال الصفحة الرسمية تويتر عن التقلبات الجوية السيئة التي تمر بها المملكة حيث استمرار سقوط الأمطار مع الرياح المحملة بالأتربة وانخفاض في درجات الحرارة .

 كما أشارت إلى تعليق الدراسة الحضورية بسبب سوء الأحوال الجوية والحفاظ على سلامة جميع الطلاب وكما نبهت البقاء في الاماكن الامنة لتجنب الأمطار والبعد عن المناطق التي بها مياه الأمطار.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى