أخبار السعودية

وزارة التعليم تعلن عن التقويم الدراسي 1446 للعام الدراسي الجديد

توضح وزارة التعليم السعودية أحدث المستجدات حول التقويم الدراسي لعام 1446، حيث يتكون من فصلين دراسيين ويتضمن جدولاً للإجازات. أشار مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي إلى عودة نظام الفصليات في المملكة العربية السعودية، وذلك خاصة بعد موافقة الجامعات على هذا النظام، وإلغاء الفصل الثالث، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم 

التقويم الدراسي 1446

تتواتر الأنباء في الساحة التعليمية حول تغييرات متوقعة في العام الدراسي القادم، حيث يُتوقع أن يشهد التقويم الدراسي لعام 1446 تغييرات جذرية. وفقًا لتلك التوقعات، سيتم تقسيم العام الدراسي إلى فصلين، مع تخصيص إجازات طويلة للطلاب والمعلمين في كل فصل ويُتوقع أن تصل مدة تلك الإجازات إلى 14 يومًا، مما يُشكل تحولًا كبيرًا في الروتين الدراسي للجميع. يُنبغي علينا إلقاء نظرة شاملة على هذا التحول المرتقب، وفهم تأثيره المحتمل وأهميته في العام الدراسي القادم.

إلغاء الفصل الدراسي الثالث

أكدت الصفحة الرسمية لوكالة تعليق الدراسة على منصة تويتر بأن وزير التعليم يستعد لتقييم نظام الفصول الثلاثة، محللاً الإيجابيات والسلبيات خلال السنوات السابقة. وأوضح معالي الوزير أن هناك توجيهات من خادم الحرمين الشريفين لدراسة التحديات التي واجهت المدارس والطلاب خلال تطبيق هذا النظام، بالإضافة إلى تقييم تأثيره الإيجابي على العملية التعليمية.

وسيتم بناءً على نتائج هذا التقييم النظر في استمرار نظام الفصول الثلاثة أو العودة إلى نظام الفصلين دراسيين. مع النهوض بالتحولات المستمرة في النظام التعليمي بالمملكة العربية السعودية، يظهر رؤية إدارية لما سيكون عليه التقويم الدراسي للعام 1446. وفيما يلي تفاصيل  التقويم المتوقع للعام الجديد كالتالي:

  •   الفصل الأول يبدأ في يوم الأحد 14 صفر 1446 الموافق 18 أغسطس 2024م.
  •  إجازة اليوم الوطني تصادف يوم ١٤٤٦/٣/١٩ هـ الموافق 22 / 9 /2024م.
  •  إجازة نهاية الفصل الأول تكون في يوم ١٤٤٦/٦/١٨ هـ الموافق 19 /12 / 2024م.
  •  بداية الفصل الثاني تكون في يوم ١٤٤٦/٧/٥ هـ الموافق 5/1/2025م.
  •  إجازة عيد الفطر تصادف يوم ١٤٤٦/٩/١٣ هـ الموافق 13 / 3 / 2025 م.
  •  عودة من إجازة عيد الفطر يوم ١٤٤٦/١٠/٨ هـ الموافق 6 / 4 / 2025 م.
  •  بداية الإجازة الصيفية يوم ١٤٤٦/١٢/٢ هـ الموافق 29 / 5 / 2025 م.


تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى