أخبار التعليم

وزارة التعليم تحدد موعد اختبارات نهاية الفصل الثاني 1445 في السعودية

قامت وزارة التعليم في السعودية بتحديد موعد اختبارات نهاية الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي 1445 هـ- 2023 م/ 2024 م، ولقد تم تحديدها وفقا إلي جدول التقويم الدراسي 1445 بعد التعديل الأخير، ويذكر أنه بعد الانتهاء من أداء الامتحانات النهائية للترم الثاني سوف يحصل جميع الطلاب والطالبات علي إجازة الفصل الثاني، وبعدها يبدأ أخر فصل دراسي وهو الفصل الثالث.

موعد اختبارات نهاية الفصل الثاني

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 1445 هـ- 2023 م/ 2024 م، وذلك وفقا إلي جدول التقويم الدراسي 1445 بعد التعديل الأخير، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نحدد موعد اختبارات نهاية الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي 1445 هـ- 2023 م/ 2024 م، موضح كالتالي:-

  • تبدأ الاختبارات الشفهية والعملية النهائية للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق ال1 من شهر شعبان للعام 1445 هـ ال11 من شهر فبراير للعام 2024 م.
  • تبدأ الاختبارات التحريرية النهائية للترم الثاني يوم الخميس الموافق ال5 من شهر شعبان للعام 1445 هـ ال15 من شهر فبراير للعام 2024 م.
  • تنتهي اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني يوم الأربعاء الموافق ال11 من شهر شعبان للعام 1445 هـ ال21 من شهر فبراير للعام 2024 م.

حالات تأدية الاختبارات عن بعد

وفي وقت سابق قامت وزارة التعليم في السعودية بتعديد حالات تأدية الاختبارات عن بعد، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح تلك الحالات، موضح كالتالي:-

  • أن يكون الطالب/ة موقوف ومتواجد في الإصلاحية أو السجن وفقا إلي الاجراءات المنظمة إلي ذلك.
  • أن يكون الطالب/ة من ذوي الأمراض المزمنة أو الظروف الطارئة التي تمنعه من أن يتمكن من أداء الامتحان حضوريا ولكن لابد من توفر ما يدل علي ذلك من خلال تقديم التقارير الرسمية.
  • الطالب/ة من ذوي الإقامات الطويلة في المنزل بسبب أي ظروف مرضية معدية أو شديدة مع ضرورة تقديم التقارير الطبية الرسمية التي تثبت ذلك.
  • الدارسون الذين يكونوا مرابطون علي الحد بناءا إلي الإجراءات المنظمة لذلك الصفحة ال40 من دليل إجراءات وأنظمة الاختبارات.
  • المتواجدين في مراكز الأورام مع ضرورة تقديم التقارير الطبية التي تثبت الحالة بشكل رسمي.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى