أخبار السعودية

وزارة التعليم السعودية توضح حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث لطلاب المدارس 1444

كان قد انتشر في الأيام الأخيرة خبر الغاء الفصل الدراسي الثالث لدى الطلاب بالمملكة العربية السعودية، حيث لم يتم التأكد من مدى صحة هذا الخبر، ويقال ان كل ما شاع على مواقع التواصل الاجتماعي هو اشاعات وليس له من الصحة، اذ ان قدوم شهر رمضان المبارك في الفصل الثالث من مراحل الدراسة قد يشكل عائق وتعب على الكثير من الطلبة والمعلمين وهناك العديد من الجهود المبذولة في هذا الأمر لمعرفة مدى صحة حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث.

حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث

كانت قد صرحت وزارة التعليم عن استمرار العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية طيلة شهر رمضان المبارك، مؤكدة على ان يكون العام الدراسي مكون من ثلاث فصول دراسية يتخللها اجازات، وذلك لضمان استمرارية العملية التعليمية بالشكل الصحيح، مع توفير للطلاب ما يتناسب من مستلزمات في هذا الشهر.
وقد أوضحت الوزارة أنها تسعى بشكل مكثف على تلبية كافة الخدمات الطلابية، وأنه ستقوم بتخفيف العبء على الطلاب بالشكل المستطاع وستسعى على تطوير وتحسين العملية التعليمية.
هناك العديد من الجهود المبذولة من قبل أولياء الأمور حول ما يتعلق بإلغاء الفصل الدراسي الثالث، من أجل التخفيف على أبنائهم في الدوام طيلة الشهر المبارك، حيث قامت الوزارة بالتصريح بشكل مباشر أنهم سيحاولون التخفيف العبء على الطلاب مع استمرارية الفصل، حيث لا يمكن انهائه بهذا الشكل او التأجيل.

التقويم الدراسي بالمملكة السعودية لعام 1444

صرح وزير التعليم بالمملكة عن استئناف العملية الدراسية والدوام في الشهر المبارك حتى تاريخ الثاني والعشرين من رمضان على ان يكون التقويم الدراسي كالتالي:

  • تكون بداية الفصل الأول للعام الجديد هو يوم الأحد الأول من شهر صفر 1444هـ، وقد انتهى يوم الخميس الثلاثين من ربيع الثاني.
  • وتكون الدراسة بالفصل الثاني يوم الأحد العاشر من جمادى الأولى، وتنتهي بنهاية دوام الخميس العاشر من شعبان 1444هـ .
  • و يبدأ الفصل الثالث بالدراسة يوم الأحد 20 شعبان، على أن ينتهي بنهاية الدوام ليوم الخميس الرابع من ذي الحجة 1444هـ.
  •  أيام الإجازات خلال العام الدراسي الحالي هو 56 يوماً.
  • و أيام الدراسة الفعلية بالعام الدراسي الحالي هو 185 يوماً.
زر الذهاب إلى الأعلى