“صدرت رسميا “وزارة التربية رابط نتائج التاسع 2023 في سوريا ..قرارات هامه عن نتائج شهادة التعليم الأساسي وأسماء الأوائل

21 يوليو, 2022

“تغطية حصرية live”||مؤتمر وزارة التربية لاعتماد نتائج التاسع 2023 في سوريا ..قرارات هامه عن نتائج شهادة التعليم الأساسي واسما الأوائل، شهدت الساعات الأولى من اليوم اجراء مؤتمر صحفي من جانب وزارة التربية والتعليم السورية يتضمن الإعلان عن اعتماد نتائج الصف التاسع في سوريا في جميع المحافظات السورية بشكل عام، وذلك بعدما أعلنت الوزارة الانتهاء بشكل رسمي من تصحيح الامتحانات الخاصة بالطلاب في مختلف المدارس بشكل عام، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور ما أعلنته وزارة التربية والتعليم بشأن اعتماد نتائج امتحانات الصف التاسع في سوريا وكيفية الاستعلام عن النتائج.

نتيجة الصف التاسع في سوريا 2023

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية رسميا بأنه قد يتم اعتماد رسميا نتائج امتحانات الدور الأول لطلاب الصف التاسع في سوريا في مختلف المحافظات في تمام الساعة السابعة ، وذلك بالتزامن مع انتهاء اعمال رصد النتائج الخاصة بالطلاب، وقد أشارت الوزارة رسميا بأن هناك ما يقرب من 284 ألف طالب وطالبة قد أدوا رسميا امتحانات شهادة التعليم الأساسي في عموم المحافظات السورية.

رابط مباشر نتائج التاسع 2023 سوريا

والتي نصت عليها وزارة التعليم في سوريا، يمكنك الاستعانة بموقع الوزارة والذي يتيح لك بشكل حصرى التعرف على جميع النتائج الخاصة في عدد كبير المواد الدراسية.

وقال الدكتور دارم الطباع بصفته وزير التربية والتعليم السوري وهذا يكون على قناة الإخبارية السورية وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء والتي تكون متاحة بتوقيت دمشق وهذا يكون لمناقشة جميع نتائج الشهادة التاسعة أو  ما يعرف بشهادة التعليم الأساسي 2023.

نتائج التاسع 2023 في سوريا ..قرارات هامه عن نتائج شهادة التعليم الأساسي
نتائج التاسع 2023 في سوريا ..قرارات هامه عن نتائج شهادة التعليم الأساسي

رابط وزارة التربية السورية

وقد أكدت الوزارة ان مختلف الامتحانات قد انتهت بمنهتي السلاسة، وقد صرح العديد من الطلاب بأن الأسئلة الامتحانية قد جاءت في مستوى الطلاب ولم تخرج عن المقرر الدراسي، وقد اكدت على أن هذه الساعات تشهد الإعلان عن نتائج امتحانات الدور الأول عبر الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم السورية، ليتم الحصول على النتائج باستخدام رقم الاكتتاب الخاص بالطالب فور طرحها على الموقع مباشرة.

رابط نتيجة الصف التاسع بسوريا 2023

وتقوم ايضاً حالياً بجمع ورصد جميع درجات الحاصلين عليها ثم يتم العمل على مراجعتها مرة ثانية وهذا يكون للتأكد من حصول كل طالب مباشرة على ما يستحقه وهذا تمهيدًا لاعتمادها رسمياً ثم يتم إعلانها للطلاب عبر رابط موقع وزارة التربية والتعليم السورية.

نتائج الصف التاسع سوريا 2023

يعاني الكثير من الأشخاص في سوريا اليوم من حالة كبيرة من القلق التي تسود بين عدد ضخم للغاية من الطلبة والطالبات وذلك في عدد كبير للغاية من المحافظات السورية المختلفة والتي تكون خاصة بشأن نتائج الصف التاسع 2023 في سوريا برقم الاكتتاب، والتي يكون من المقرر أن تظهر اليوم مباشرة في جميع الأوقات القادمة، وذلك حيث قامت رسمياً وزارة التربية السورية

كيفية استخراج نتائج الصف التاسع في سوريا 2023 برقم الاكتتاب

وقد تم تفعيل الرابط الالكتروني المخصص لكي يتم الاستعلام عن نتائج الصف التاسع في سوريا، عبر وزير التربية والتعليم السورية من خلال اتباع الخطوات التالية مباشرة.

  • في البداية يتم تسجيل الدخول عبر موقع وزارة التربية السورية.
  • ومن ثم يتم اختيار تحميل تطبيق النتائج الامتحانية.
  • يتم اختيار تحديد الصف الدراسي التابع له الطالب من بين الصفوف المتاحة وهي الأساسي أو الإعدادية الشرعية.
  • ومن ثم ثم يتم تحديد المحافظة التابع لها الطالب.
  • يتم ادخال رقم الاكتتاب الخاص بالطالب بشكل صحيح.
  • ومن ثم يتم الضغط على بحث لمعرفة النتيجة ومعدلات النجاح في جميع المواد الدراسية.
  • لتظهر مباشرة النتيجة الخاصة بالطالب والتي تتضمن التفاصيل عبر الموقع مباشرة.

هذا الخبر ““صدرت رسميا “وزارة التربية رابط نتائج التاسع 2023 في سوريا ..قرارات هامه عن نتائج شهادة التعليم الأساسي وأسماء الأوائل
” ظهر اولا على موقع ثقفنى

التعليقات مغلقة.