أخبار السعودية

وزارة البيئة والمياه والزراعة تحدد مهلة ترقيم الإبل وتسجيلها عبر منصة نما

قد أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن دعوتها المستمرة لملاك الإبل في المملكة، حثّتهم على الاسراع في ترقيم الإبل وتسجيلها إلكترونياً، تأتي هذه الدعوة بهدف حفظ حقوقهم والتمتع بالمزايا والخدمات المقدمة لهم، وفي إطار استفادتهم من المهلة المجانية المتاحة حتى نهاية شهر مايو القادم وأوضحت الوزارة أنه يمكن تقديم طلبات خدمة الترقيم بسهولة عبر الولوج إلى منصة نما الإلكترونية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

مهلة ترقيم الإبل وتسجيلها

أكدت الوزارة أهمية ترقيم الإبل بفوائده العديدة على أصحابها، حيث يُسهل ذلك إجراءات نقل ملكيتها ويُمكن من رصد أعدادها وأنواعها وتوزيعها الجغرافي بدقة. بالإضافة إلى ذلك، يُمكن مالكي الإبل من الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة، ويُمكنهم تنفيذ خطط لتحسين الإنتاج الحيواني وضبط حركة الإبل السائبة للحد من حوادث السير وتلف الممتلكات.

وأشارت الوزارة إلى أن ترقيم الإبل يسهم في مكافحة الأمراض الحيوانية والأوبئة، ويُساعد مالكي الإبل في توثيق ممتلكاتهم الحيوانية في سجلات الوزارة، ويُسهم في تأصيل سلالات الحيوانات في المملكة وبناء رؤية شاملة حولها. وأوضحت الوزارة أن الأنظمة تمنع التداول أو البيع أو الشراء أو نقل ملكية الإبل غير المرقمة، مشيرة إلى أن عدم ترقيم الإبل قد يؤدي إلى تعرض مالكيها للعقوبة والغرامة المالية وفقاً لجدول المخالفات وتحديد العقوبات.

ترقيم الثروة الحيوانية

أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة خدمة جديدة لطلب ترقيم الثروة الحيوانية وتسجيلها بشكل إلكتروني في وقت سابق، بهدف توفير بيانات دقيقة حول هذه الثروة في جميع مناطق المملكة. يأتي هذا الإجراء في سياق تعزيز الإسهام الإيجابي في تحسين البيانات المتعلقة بالجوانب الاقتصادية والبيئية والحيوية للثروة الحيوانية.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى