أخبار السعودية

“هنا” رابط تحميل دليل هوية يوم التأسيس الوطني والتعريف برموز الشعار

متى يوم التأسيس 1445؟ أيام قليلة وتبدأ الاحتفالات وفعاليات يوم التأسيس السعودي، حيث يمكنكم الآن تحميل دليل هوية يوم التأسيس بي دي اف للتعرف عن قرب بهذا اليوم وأهميته الحضارية بالنسبة لأبناء المملكة العربية السعودية.

دليل هوية يوم التأسيس السعودي

يتطلع الكثيرون للحصول على دليل هوية يوم التأسيس السعودي، الذي يشهد على قرون من الجهد والعرق من قبل حكام المملكة، منذ تأسيسها، حيث جمعوا شمل القبائل المتناثرة في شبه الجزيرة العربية لتتحول المملكة إلى واحدة من أكبر الممالك في العالم.

سوف نقدم لكم هنا من خلال مصر مكس نقدم رابطًا لتحميل دليل هوية يوم التأسيس بصيغة PDF لتسهيل الوصول إليه.

متى يوم التأسيس؟

ينتظر عدد كبير من مواطني السعودية والمقيمين بها يوم 22 فبراير وهو اليوم الذي تم اتخاذه عيدا وطنيا للمملكة العربية السعودية، حيث يتم منح الموظفين والعاملين بالدولة إجازة مدفوعة الأجر، فضلا عن الخصومات والتخفيضات التي تطرحها جميع المحال والمتاجر الكبيرة بالمملكة، أما عن موعد يوم التأسيس بالهجري، فسوف يوافق 12 من شعبان 1445.

رابط تحميل دليل هوية يوم التأسيس الوطني

يمثل يوم تأسيس المملكة العربية السعودية يومًا وطنيًا رائعًا، حيث أعلنت الهيئة الملكية أن هذا اليوم هو إجازة رسمية بأجر مدفوع كاملًا، تم تطوير شعار خاص لهذا اليوم، يجمع بين الرموز التي تعبر عن الهوية السعودية، يمكنكم الآن تحميل دليل الهوية البصرية ليوم التأسيس للتعرف على كافة التفاصيل حول هذا اليوم المميز الذي ينتظره الملايين للترويح عن النفس بعد عام من العمل والعطاء.

شرح رموز الشعار

شعار يوم التأسيس الوطني السعودي يُظهر رمز التاريخ عراقة الشعب السعودي وتاريخ حكامه على مر العصور:

الزي السعودي

المتمثل في البشت والغترة والعقال، ليس مجرد لباس تقليدي، بل يُعبّر عن هوية فريدة للشعب السعودي وتمسكه القوي بتراثه الثقافي. يحمل الرجل الذي يرتدي هذا الزي مشاعر الفخر والولاء لوطنه، حيث يُعتبر رمزًا للهوية الوطنية البالغة الأهمية.

علم المملكة العربية السعودية

يظهر بوضوح كرمز لتعزيز الفخر الوطني والولاء للمملكة. يتسارع قلب الشعب برؤية هذا العلم الذي يرتبط بتاريخهم وهويتهم الوطنية.

الحصان العربي

كرمز للبطولة والشجاعة، يُجسد الإرث العظيم الذي خلفه أجدادنا في تأسيس المملكة. هو رمز للروح القتالية والتفاني في سبيل بناء وتطوير الوطن.

الصقر

ذلك الطائر الجارح، يُعبر عن فخر الشعب واعتزازه بتاريخه العظيم. يُظهر الصقر بسمات البسالة والنجاح، ممثلاً لروح التحدي والتفوق.

النخلة

برفقة الأرض الخصبة، تظهر الكرم والسخاء الذي يميز شعب المملكة. تُظهر النخلة العطاء والتطوير المستدام، كرمز للقيم الاجتماعية والاقتصادية.

المجلس السعودي

يُظهر التناغم والتكامل بين مختلف طبقات المجتمع، مشيرًا إلى فتح البيوت للتواصل والتلاقي. يعكس رمز المجلس الروح التضاف الى الهوية الوطنية.

السوق

يُرمز إلى الانفتاح التجاري والاقتصادي، معبرًا عن الروح التجارية والاقتصادية النابضة في المجتمع السعودي الحديث.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى