أخبار السعودية

هل ينزل حساب المواطن اليوم في بنك الراجحي وباقي البنوك السعودية دفعة فبراير؟ “البرنامج” يُبشر

غدًا هو موعد الإيداع الرسمي لدفعة شهر فبراير من برنامج دعم حساب المواطن، وبما أن عملية الإيداع تبدأ ليلة يوم الصرف، فإننا نجد مستحقي الدعم يتساءلون هل ينزل حساب المواطن اليوم في بنك الراجحي وباقي البنوك السعودية؟ أم أن الدعم سينزل للمستحقين غدًا، وعبر تقرير اليوم سنوضح لكم حقيقة هذا الأمر بالتفصيل، بل وكم قيمة حساب المواطن للفرد؟

هل ينزل حساب المواطن اليوم؟

مفترض أن تبدأ عملية الإيداع اليوم لحساب المواطن بعد منتصف الليل لدفعة شهر فبراير 2023، حيث الدفعة الثالثة والستين من حساب المواطن، حيث تم تبكير صرف الدعم هذا الشهر بأمر وزاري وتنفيذًا لسياسات البرنامج، حيث إن صادف يوم الصرف يوم الجمعة فيتم التبكير ليوم الخميس، وهذا ما حدث مع دفعة هذا الشهر، وسينزل دعم حساب المواطن في حسابات المؤهلين بعد منتصف الليل، حيث مفترض أن ينزل في الموعد التالي:

يوم الخميس الموافق التاسع لشهر فبراير عن عام 2023 – الثامن عشر عن شهر رجب عن عام 1444، حيث يتبقى ساعات قليلة للغاية فقط على الصرف.

- مدونة التقنية العربية

شروط الأهلية في حساب المواطن

سينزل راتب حساب المواطن دفعة شهر فبراير 2023 اليوم لكل المؤهلين شاملًا راتب الزيادة الملكية، حيث كل من تتوافر بهم شروط الأهلية والاستحقاق سيُقدم لهم الدعم، وتأتي شروط الاستحقاق والأهلية على النحو التالي:

- مدونة التقنية العربية

الحاسبة التقديرية لحساب المواطن

وضحنا لكم هل ينزل حساب المواطن اليوم في بنك الراجحي وباقي البنوك السعودية؟ وبالنسبة لقيمة الدعم التي تنزل لكل مستحق، فيمكن من خلال الحاسبة التقديرية لحساب المواطن التعرف على مبلغ الدفعات المالية للأسرة، حيث كل ما عليك هو الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن واختيار الحاسبة وإدخال بياناتك، وبعدها ستظهر لك قيمة الدعم التقديرية.

- مدونة التقنية العربية

كم مبلغ حساب المواطن بعد الزيادة 1444؟

يضع برنامج حساب المواطن عدد من المعايير عند تحديد قيمة الدخل الشهري للمؤهلين، والتي هي دخل الأسرة الشهري، بالإضافة إلى عدد أفراد الأسرة من حيث العمر، وللعلم أن الراتب هذا الشهر به زيادة ملكية تصل إلى 70%، وبعد الزيادة يكون الراتب على النحو التالي:

  • 720 ريال سعودي للمستقل ورب الأسرة.
  • 360 ريال سعودي للعائل أعلى من سن 18 سنة.
  • 215 ريال سعودي أقل من سن 18 سنة.

زر الذهاب إلى الأعلى