أخبار السعودية

هل يؤثر وجود عمالة في استحقاق دعم حساب المواطن؟ “الموارد البشرية” توضح

يستفاد الكثير من مواطني المملكة العربية  أصحاب الدخل المحدود والمعدوم من الدعم الذي يقدمه برنامج حساب المواطن الذي أنشأته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية من أجل رفع عبء المعيشة على الأسر الأشد احتياجا، ولكن يتساءل هؤلاء المستفيدين من الدعم عن هل يؤثر وجود عمالة في استحقاق دعم حساب المواطن ؟ لهذا في ذلك المقال سوف نتحدث عن توضيح البرنامج لهذا السؤال بالإضافة إلى المزيد من المعلومات الأخرى.

هل يؤثر وجود عمالة في استحقاق دعم حساب المواطن

يعد برنامج حساب المواطن واحدا من برامج الدعم المقدمة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية لمساعدة أصحاب الدخل المحدود والمعدوم من أبناء المملكة من أجل الارتقاء بكافة جوانب الحياة الاجتماعية والصحية والتعليمية، حيث يبحث المستفيدون من دعم حساب المواطن عبر محرك البحث جوجل عن هل يؤثر وجود عمالة في استحقاق دعم “حساب المواطن”؟.

حيث قام برنامج حساب المواطن بتوضيح أن وجود العمالة لا يؤثر على دعم حساب المواطن، كما أضاف البرنامج من خلال ردّه على استفسار أحد المتابعين بحساب خدمة المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن الدعم يُصرف وفقا لمعايير الاستحقاق، والتي يؤخذ فيها بعين الاعتبار كل من دخل الأسرة وعدد أفرادها بالإضافة إلى أعمارهم.

الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية 1444

قام برنامج حساب المواطن بتوفير خدمة للمستفيدين من الدعم الذي يقدمه البرنامج وهي الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية 1444 وهذا من خلال اتباع عدد من الخطوات البسيطة والتي تتمثل فيما يأتي:

  •  اولا يجب على المستخدم الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص لبرنامج حساب المواطن من خلال النقر على الرابط التالي.
  •  يقوم المستخدم بعد ذلك بادخال بيانات الدخول إلى الحساب الخاص به، وكتابة رمز التحقق المرئي الذي يظهر أمامه.
  •  النقر على أيقونة الاستعلام برقم الهوية.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية وسوف تظهر أمام المستخدم بيانات المستفيد في الحال.

زر الذهاب إلى الأعلى