أخبار التعليم

هل تم تقديم موعد اختبارات الفصل الثالث 1445؟ وزارة التعليم السعودية تجيب

ازدادت الأقاويل في الفترة الأخيرة حول تقديم موعد اختبارات الفصل الثالث 1445 في السعودية، وأوضحت وزارة التعليم أن قرار تبكير موعد الاختبارات النهائية جاء بشكل استثنائي في إدارة تعليم مكة المكرمة فقط؛ وذلك بسبب موسم الحج، أما موعد الاختبارات في المناطق الأخرى فستظل كما هي دون تغيير. سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد اختبارات الفصل الثالث في مكة بعد التعديل. كما سنتعرف على مواعيد الاختبارات النهائية في باقي الإدارات، وموعد إجازة نهاية العام الدراسي 1445.

تقديم موعد اختبارات الفصل الثالث 1445 في مكة

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن مواعيد اختبارات الفصل الثالث 1445 في مدارس مكة المكرمة بعد التعديل. وجاءت المواعيد على النحو التالي:

  • تبدأ الاختبارات العملية في مدارس مكة المكرمة يوم الأربعاء بتاريخ الرابع عشر من شهر ذي القعدة 1445.
  • كما تبدأ الاختبارات التحريرية يوم الأحد بتاريخ 18 من ذي القعدة، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 22 من ذات الشهر.
  • كما تبدأ الاختبارات الشفوية عن بعد لكافة المراحل التعليمية اعتبارًا من يوم الأحد بتاريخ الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة الموافق الثاني من شهر يونية 2024 بالتقويم الميلادي.

موعد الاختبارات النهائية 1445

أوضحت وزارة التعليم السعودية أن قرار تقديم مواعيد اختبارات نهاية العام خاص بإدارة تعليم مكة المكرمة فقط. أما باقي الإدارات التعليمية فستكون مواعيد الاختبارات بها على النحو التالي:

  • تبدأ الاختبارات العملية والشفوية في اليوم العشرين من شهر ذي القعدة.
  • ثم تبدأ الاختبارات النهائية التحريرية للفصل الدراسي الثالث في اليوم السابع والعشرين من شهر ذي القعدة الموافق الرابع من شهر يونية 2024.

موعد إجازة نهاية العام الدراسي 1445

أوضحت وزارة التعليم السعودية أن إجازة نهاية العام الدراسي (الإجازة الصيفية) ستبدأ عقب انتهاء آخر يوم في اختبارات الفصل الدراسي الثالث، والتي من المقرر انتهائها في اليوم العاشر من شهر يونية الموافق الرابع من شهر ذي الحجة 1445.

كما أوضحت الوزارة أن الإجازة الصيفية ستستمر لمدة ثمانية وستون يومًا تقريبًا، ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد يوم الأحد بتاريخ الثامن عشر من شهر أغسطس الموافق الرابع عشر من شهر صفر 1446.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى