أخبار السعودية

هل تستحق سيدة سبعينية تسكن في بيت زوجها المتوفي الدعم في حساب المواطن؟

برنامج حساب المواطن من أفضل برامج الدعم بالمملكة حيث يقدم الدعم للكثير من الاسر السعودية ذات الدخل المتوسط والمنخفض حيث تساءل احد المستفيدين عن مدى استحقاق سيدة سبعينية وزوجها متوفي الدعم في حساب المواطن وكيفية تسجيل الزوجة الاجنبية بحساب المواطن وللاجابة على تلك الأسئلة يرجي متابعة  الاسطر القادمة.

استحقاق ارملة سبعينية التسجيل في حساب المواطن

تساءل احد المستفيدين عن هل تستحق سيدة سبعينية وأرملة تسكن في منزل زوجها المتوفي التسجيل في حساب المواطن؟ وجاء رد البرنامج انه يمكن للأرملة السبعينية ان تسجل بالبرنامج ويمكن أيضاً اضافة تابعين وارفاق مستندات سواء صك حصر ورثة أو شهادة ميلاد للتابعين وفي حالة عدم وجود تابعين يجب اثبات الاستقلالية.

استحقاق الزوجة الاجنبية للتسجيل ببرنامج حساب المواطن

كما ان البرنامج اجاب أيضاً على سؤال زوجة اجنبية متزوجة من رجل سعودي تتساءل فيه عن كيفية تسجيل ابناءها  كما ان تساءلت ارملة من زوج سعودي هل تستحق الدعم هي وابناءها اذا كانت الاجابة نعم فما هي المستندات المطلوبة علما لان الابناء اقل من ١٨ سنة واجاب البرنامج انه يمكنها التسجيل في حساب المواطن  وارفاق احد الوثائق مثل :

  1. شهادة ميلاد احد التابعين.
  2. او البطاقة العائلية.
  3. او صك حصر الورثة.
  4. اما اذا كان جميع الابناء اقل من ١٨ عام فمن الممكن ان يتم التسجيل برفع رقم هوية الابن الاكبر.

استحقاق الزوجة للتسجيل بحساب المواطن

جاء سؤال احد الزوجات وقالت : لقد تركني زوجي من سنتين وليس لدي ابناء هل من الممكن ان استفاد من برنامج حساب المواطن مع العلم ان زوجي رافض ان يطلقني ولا يصرف علي؟  واجاب البرنامج انه في حالة تغيب الزوج يجب ان تقدم مستندات بها محضر تبليغ من الشرطة او صك رسمي بالتغيب او الفقد وسوف يتم الدعم.

شروط التسجيل في حساب المواطن

يوجد عدة شروط وضحها برنامج حساب المواطن عبر الموقع الرسمي التابع له كما انه وضح انه يجب الالتزام بها وهذه الشروط هي:

  • ان يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • يلزم الاقامة الكاملة بالمملكة.
  • يجب التأكد من صحة كافة البيانات المسجلة.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى