أخبار السعودية

هل تؤثر الحالة الصحية على قيمة دعم حساب المواطن؟ العناية بالمستفيدين توضح

من خلال منصة تويتر تم الإعلان من قبل حساب المواطن وصفحة العناية بالمستفيدين عن هل تؤثر الحالة الصحية على قيمة الدعم، تأتي الإجابة على هذا السؤال من خلال العناية بالمستفيدين ردا على استفسار أحد مستفيدي الخدمة، ومنها التقديم على حساب المواطن للكفيفة، وهل تشملها الأهلية نتيجة لهذه الظروف سوف نتعرف على الرد كاملا من حساب المواطن، كما نتعرف على الدفعة الثالثة والستين وإجمالي مبلغ الدفعات التي تم دفعها في حساب المواطن حتى الآن، وبرنامج دعم المواطن وأهميته للعديد من مواطني المملكة.

هلا تؤثر الحالة الصحية على قيمة دعم حساب المواطن

سؤال هام ورد من مستفيد لحساب المواطن لصفحة العناية بالمستفيدين على منصة التغريدات القصيرة تويتر، وتم الرد من قبل العناية بالمستفيدين حيث تم توضيح هذه النقطة بأن حاله الصحية للمستفيد لا تؤثر على قيمة الدعم، جاء سؤال المستفيد:

  • التقديم على حساب المواطن للكفيفة هل تشملها الأهلية لظروفها الصحية؟
  • وجاء الرد أنه لا يتم التمييز بين المتقدمين على أساس الحالة الصحية.

مستندات إثبات الاستقلالية

يتم التقديم للفرد المستقل على حساب المواطن بشرط تقديم المستندات الخاصة بالاستقلالية والتي تثبت استقلال الفرد عن باقي العائلة من هذه المستندات:

  • تقديم صك ملكية.
  • تقديم مشهد من سكن جامعي.
  • إفادة من سكن خاص بقطاع حكومي.
  • أو من الانضمام إلى العسكرية.

تفاصيل الدفعة 63

تم إيداع الدفعة 63 من حساب المواطن يوم الخميس بتقديم يوم عن موعد السداد نتيجة لموافقة يوم العاشر من الشهر إجازة رسمية، وبلغ عدد المستفيدين من هذه الدفعة 11.2 مليون مستفيد وتابع، كما بلغ إجمالي القيم المالية التي تم وضعها في حساب المستفيدين 3.7 مليار ريال مخصص لدعم شهر فبراير لكل من اكتمل طلباتهم وطبقا لمعايير الاستحقاق.

إجمالي دفعات دعم حساب المواطن

تم توضيح إجمالي الدفعات السابقة وحتى الدفعة 63 لشهر فبراير. من خلال خدمة المستفيدين على منصة تويتر. ومن خلال البرنامج وصل مبلغ الدفعات إلى 148 مليار. بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1844 ريال. مع إضافة الزيادة في الدعم التي أقرها المرسوم الملكي والتي تستمر حتى شهر مارس 2023 القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى