نمو سوق الساعات الذكية بنسبة 13 في المائة على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2022

نما سوق الساعات الذكية العالمية بنسبة 13 في المائة على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2022، أي الفترة من يناير إلى مارس، وسجل نمو مزدوج الرقم للربع الخامس على التوالي. يأتي التقرير من متتبع نموذج الساعات الذكية العالمي التابع لشركة Counterpoint Research.

وعلى ما يبدو، حافظت شركة أبل العملاقة على ريادتها في سوق الساعات الذكية بثلث إجمالي الشحنات العام الماضي. وقد سجلت حصة سوقية تبلغ 36 في المائة في الربع الأول من هذا العام. يُعزى نجاح Apple Watch إلى ولاء مستخدمي آيفون للعلامة التجارية، وتضيف Counterpoint أن حصة أبل في السوق قد ترتفع أكثر بحلول نهاية هذا العام.

بينما قادت شركة أبل سوق الساعات الذكية، عززت سامسونج مركزها الثاني. فقد سجلت الشركة الكورية الجنوبية زيادة بنسبة 46 في المائة في الشحنات على أساس سنوي ونمت بشكل ملحوظ في منطقة آسيا والمحيط الهادي، وذلك بفضل Galaxy Watch 4.

جاءت هواوي في المرتبة الثالثة في القائمة لكن الشحنات ظلت ثابتة على أساس سنوي. في حين حصلت شاومي على المركز الرابع لأول مرة بنمو سنوي قدره 69 بالمائة.

احتلت Garmin المرتبة الخامسة في القائمة من حيث الشحنات ولكنها جاءت في المرتبة الثالثة من حيث الإيرادات بسبب ارتفاع ASP. كما أنها احتلت الجزء الأكبر من القطاع المتميز.

وحصلت Amazfit على المركز السادس بفضل GTR 3 و GTS 3 اللذان تم إطلاقهما في الربع الرابع من عام 2021. وبعد اندماج Fitbit مع Google، انخفضت مبيعاتها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

المصدر

نشكرك لمتابعة “ نمو سوق الساعات الذكية بنسبة 13 في المائة على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2022” على مدونة التقنية العربية ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على “المصدر ” وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من .