نظام المصروف المدرسي 1444 لخدمة طلاب المدارس في القطاع الخاص بالسعودية

اسوارة  - نظام المصروف المدرسي 1444 لخدمة طلاب المدارس في القطاع الخاص بالسعودية
فهرس المحتوى

نظام المصروف المدرسي 1444 لخدمة طلاب المدارس في القطاع الخاص بالسعودية يتم هذا النظام عبر منصة تقدم خدمات مختلفة لطلاب القطاع الخاص بالمدارس عبر نظام إلكتروني عن طريق سوار إلكتروني للطلاب لتسهيل عملية الشراء والدفع وباقي المبيعات المدرسية في المقصف أو من خلال التواصل مع أولياء الأمور بالإضافة إلى ضبط عملية الحضور والانصراف للطلاب ويشمل هذا النظام المبتكر اربع تطبيقات متكاملة لخدمة الطلاب من خلاله يشحن رصيد للطالب بعد الاقتران بجهاز ولي الأمر عبر الفيزا أو Apple pay ويمكن وضع حد مقسم إلى يومي أو أسبوعي أو شهري للصرف لكل طالب.

تطبيقات نظام “مصروف”

ذكرت الصحيفة الرسمية واس إلى أن النظام مقسم إلى 4 تطبيقات وهي بالترتيب:

التعليم السعودية 1 - نظام المصروف المدرسي 1444 لخدمة طلاب المدارس في القطاع الخاص بالسعودية

  • تطبيق ولي الأمر: والجدير بالذكر يعتمد على هذا نظام تطبيق خدمات من خلال شحن رصيد الطالب وذلك بعد الاتصال بجهاز ولي الأمر عبر الفيزا من اجل تحديد المصروف الأسبوعي أو الشهر للطالب وما هي الأطعمة التي يجب تجنبها الطالب التي قد تكون تسبب له الحساسية وبذلك ممكن جدوله وجبات الطفل في الشهر القادم حسب النظام الغذائي بالإضافة إلى ذلك توزيع مواعيد وجبات الطلاب حسب النظام الغذائي يمتاز هذا النظام بالأمان بخاصية إرسال أشعارات مباشرة عند دخول الطفل أو خروجه من المدرسة أو في حالة ركوب الطفل الحافلة وعند النزول منها هذا النظام يساعد ولي الأمر على دفع رسوم الأنشطة الالكترونية.
  • تطبيق المقصف: متاح للطالب شراء الوجبات من المقصف عبر السواره من خلال مسحها على موظف المقصف.
  • تطبيق حضور: يتميز هذا التطبيق بتحديد مكان الطالب عبر مسح السوار عند تحركه من خلال الدخول أو الخروج من المدرسة عبر جهاز الاستشعار المثبت عند البوابة المدرسية وفي حالة خروج الطالب دون اعتماد ولي الأمر يقوم الجهاز بإصدار إندار باللون الأحمر.
  • تطبيق الحافلة: من خلال المشرف على الحافلة يقوم بإرسال أشعار فوري لأولياء الأمور في حالة ركوب الأطفال للحافلة وعند اقتراب الطفل من منزله يقوم بأشعار ولي الأمر وأيضا عند نزوله من الحافلة والوصول إلى المنزل.

اسوارة  - نظام المصروف المدرسي 1444 لخدمة طلاب المدارس في القطاع الخاص بالسعودية

حسابات التواصل مع نظام مصروفي إلكترونيا

يوجد لدى نظام مصروفي حسابين بالموقع الالكتروني من أجل ربط المدرسة بالطلاب الحساب الأول وهو حساب المدرسة والحساب الثاني هو حساب المقصف حساب المدرسة يشمل على عدد من سلاسل اللوحات التي تقدم الخدمات الخاصة بالطلاب وهي:

1 464 - نظام المصروف المدرسي 1444 لخدمة طلاب المدارس في القطاع الخاص بالسعودية

  • أولا لوحة تحكم الطلاب:من خلال لوحة تحكم الطلاب يوضح أسماء الطلاب وأرقام هويتهم الوطنية والمدرسية بالإضافة إلى كافه المعلومات من جانب الحالة المالية لكل طالب على حده وأيضا رقم البوابة التي مر منها الطالب.
  • لوحة التواصل مع أولياء الأمور: توضح لولي الأمر كافة المستجدات والأمور التي تحدث في المدرسة من خلال إرسال إشعارات لولي الأمر كما توضح له اهم الروابط الدراسية الضرورية التي تتمثل في التقويم الدراسي وحجز المواعيد والسياسات وطرق التواصل مع المدرسة.
  • لوحة التحكم بنظام الحافلات:من خلال لوحة نظام الحافلات يستوضح لولي الأمر بان الطالب مشمول بالحافلة ومساره من المدرسة إلى المنزل كما توضح من هم أسماء المشرفين وموعد الذهاب والعودة.
  • لوحة تحكم للأوصياء المعتمدين: يشمل هذا الحساب المدرسي على لوحة تحكم الأوصياء المعتمدين يعتمد من خلالها وصي معين أو أكثر من وصي من قبل المدرسة بان يسمح لهم بتسليم الطالب أو الاستئذان له في وقت مبكر ويمكن إضافة الأوصياء بسهولة مع حصولهم على بطاقة مبرمجة لاستخدامها عند التواصل مع المدرسة في حالة استلام الطالب.
  • لوحة التحكم و الفواتير:كما يضيف الحساب هذه اللوحة التي تضم كافة الفواتير وعمليات التحويل وطلبات الدفع.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم أخبار التعليم.

مقالات مشابه

الى اعلى الموقع