نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2023 استعلام نتيجة الصف الثامن moe.gov.sd

22 يوليو, 2022

نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2023 ، ستعلن عنها وزارة التربية والتعليم عما قريب من خلال رابط نتيجة شهادة الأساس moe.gov.sd. وللإشارة سيتم الإعلان عنها عامة بشكل منفرد في كل ولاية على حدى، لأن مواعد الاختبارات تختلف، وسيتمكن كل طالب قريبا من التعرف على نتائج امتحانات الصف الثامن 2023 السودان، وتعتبر السنة الدراسية من العام الحالي 2023 آخر سنة يعتمد فيها على النظام الدراسي القديم، إذ سيتم استحداث نظام تعليمي جديد لسنة 2023،  وتعتبر شهادة الأساس ولاية الخرطوم من أهم النتائج، لأنها مرحلة فاصلة بالنسبة لكل الطلاب السودانيين الذين يريدون التعرف على الدرجات التي تحصلوا عليها، وسيتم الانتقال إلى المرحلة الثانوية في حال نجاحهم، وفي هذا المقال سنعرض لكم كل تفاصيل موضوع استخراج نتيجة الصف الثامن ولاية الخرطوم 2023، تابعوا معنا.

نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2023

ستجهز قريبا نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2023، وللإشارة فقد قام والي الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة بالمصادقة على نتيجة الصف الثامن ولاية الخرطوم 2023، ويتم الآن التحضيرالنهائي بجد من أجل الإعلان عنها، في حين أنه سيتم الإعلان عن النتائج في بقية المناطق الأخرى من خلال رابط نتيجة شهادة الاساس السودان moe.gov.sd، ويتبع الطالب أثناء الاستعلام الخطوات التالية:

  1. بداية يجب على الطالب السوداني أن يدخل إلى موقع وزارة التربية والتعليم في السودان
  2. يتعين عليه النقر على زر الاستعلام عن نتائج امتحانات شهادة الاساس
  3. يحدد الطالب الولاية التي يدرس فيها، ويختار نتيجة الثامن في الخرطوم
  4. بعد ذلك عليه أن يكتب رقم الجلوس في المكان المحدد له، ثم يكتب رمز التحقق المرئي
  5. يضغط على كلمة بحث، وينتظر قليلا حتى تظهر له النتيجة الخاصة به.

نتيجة الصف الثامن ولاية الخرطوم moe.gov.sd

إن مديرية التربية والتعليم في السودان ستعلن عن شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2023 من خلال البوابة الإلكترونية المخصصة ذلك وهذا بعد فترة قصيرة فقط، لأن التصحيح قد انتهى بالفعل في جميع المراكز وتم التحقق من الدرجات التي تحصل عليها الطلاب من أجل ضمان حصول كل طالب على حقه ضمن نتيجة الصف الثامن في الخرطوم، ومن المحتمل أن يعلن عنها يوم السبت 23 من يوليو 2023.

hqdefault - مدونة التقنية العربية

علاوة على طلك، فقد ذكر والي الخرطوم بأنه قد واجهتهم تحديات كبيرة بالنسبة للوزارة. ومن ضمنها نذكر لكم النقص الكبير في معلمين المواد المتخصصة في الصف الثامن. وتحرص الوزارة حاليا على تجهيز وإعداد خططها من أجل تحسين الأمور في الموسم الدراسي المقبل. وسيتم تطوير المنظومة التعليمية في ولاية الخرطوم باعتبارها من أبرز الولايات، وسيتم وضع محاور لتقوية مواطن الضعف وتصحيح الأمور.

نتيجة شهادة الاساس السودان 2023

يذكر أن كل النتائج الخاصة بالطلاب ستظهر فقط على موقع نتيجة الأساس 2023 السودان برقم الجلوس. ومن المرجح أن تكون نسبة النجاح لهذه السنة أعلى من العام الماضي. كما أن التعليم في السودان على أعتاب نظام جديد، وصرحت مصادر من وزارة التربية في السودان بأنه لم تحصل مشاكل من أي نوع أثناء الامتحانات ولم تسرب الأسئلة، ولم يبق الآن سوى إعلان نتيجة الصف الثامن في السودان 2023.

علاوة على ذلك، فإن وزارة التربية والتعليم في السودان قد قامت بالإعلان عن النتائج في عدد من ولايات الشمال بالسودان. وسيتم عقد مؤتمر صحفي خاص لإعلان نتيجة شهادة الأساس السودان 2023 حسب الاسم. وقد يكون هذا يوم السبت أو الأحد 23 من يوليو ويعلن أثماء ذلك أيضا عن أسماء كل الطلاب الأوائل الذين تحصلوا على درجات ممتازة في الامتحانات النهائية للصف الثامن في السودان.

اعلان نتائج الأساس الخرطوم

بلغ عدد الممتحنين في ولاية الخرطوم حوالي 237 وقد توزعوا كلهم على 1221 مركز امتحاني. بالإضافة إلى ذلك هناك عدد ستة عشر مركز خارج السودان. واختير كل المشاركين في أعمال المراقبة عدد من المعلمين والمعلمات الأكفاء الذين يديدون القيام بعملهم على أكمل وجه. هذا ويمكن اعتبار امتحانات الاساس للنقل للمرحلة الثانوية امتحانات هامة يلزم كل طالب بأدائها من أجل الانتقال لمرحلة أخرى.

استخراج نتيجة الاساس الخرطوم 2023

الآن يتم تجهيز موقع وزارة التربية والتعليم السودانية من أجل عرض النتائج عليه، وعلى الرغم من قلة الإمكانيات إلا أن الوزارة تحرص على توفير أسهل السبل للاستعلام عن نتائج الاساس الخرطوم. إلى جانب ذلك فإن الوزارة قامت بتشديد إجراءات التصحيح من أجل أن ينهي الأساتذة عملهم مبكرا، وسيتم منح هؤلاء المعلمين مكافآت نظير تعبهم مع تصحيح الأوراق بعد إعلان نتائج الصف الثامن الخرطوم.

نصل معكم إلى ختام مقال نتيجة شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2023، والتي ينتظرها الآلاف من الطلاب السودانيين المقيمين بهذه الولاية. سيعلن في أقرب وقت عن نتيجة الصف الثامن الخرطوم 2023 بشكل إلكتروني فقط. وهذا بعد أن يتم اعتماد النتائج بشكل رسمي وتتاح مباشرة لكل الطلاب لكي يقوموا بـ استخراج نتيجة الخرطوم رابط moe.gov.sd.

هذا الخبر “نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2023 استعلام نتيجة الصف الثامن moe.gov.sd
” ظهر اولا على موقع ثقفنى

التعليقات مغلقة.