هُنا.. Result.Esudan.Gov.sd رابط نتيجة شهادة الأساس ولاية البحر الأحمر برقم الجلوس 2023 .. عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية

23 يوليو, 2022

نتيجة الاساس ولاية البحر الأحمر، أعلن وزير التعليم بولاية البحر الاحمر، الأستاذ هاشم علي عيسى عن جلسات امتحانات إضافية لمن يرسب في هذه الامتحانات لتجنب فقدان التعليم ولتوسيع الفرص التعليمية للجميع، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في القاعة اليوم وبحضور عدد كبير من القيادات التعليمية التي تشهد هذا المؤتمر، وذلك بين القيادات النقابية ومنظمات المجتمع المدني المختلفة بالدولة، والحضور الجدير بالاحترام للأباء والأمهات والأسر من الذكور والإناث.

نتيجة الاساس ولاية البحر الاحمر

في ذلك الوقت، أوجدت المحاربة المعينة في البحر الأحمر، بيئة مناسبة لحماس حكومة الولاية واهتمامها بالتعليم والعملية التعليمية ونور العلم والمعرفة في مختلف أنحاء الدولة، حيث أن السودان بشكل عام تعاني من انحطاط التعليم نظرًا لنقص الكثير من مواردها، كما أنها في زات الوقت تعمل بكامل طاقتها من أجل توفير سبل الراحة التي تحتاج إليها العملية التعليمية، لذا وفرت رابط نتيجة الاساس ولاية الخرطوم إلكترونياً.

نسبة نجاح ولاية البحر الاحمر

يشرح مديرو قطاع التعليم وقادة التعليم بالولاية كيفية الاستعداد لهذه الاختبارات والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في العام الدراسي في سياق حالات الطوارئ الصحية وندرة المياه والصراعات القبلية والسياسية خلال العام الدراسي، ومن احتلوا المرتبة الأولى بحد أقصى (280)، والمرتبة (56) طالباً وطالبة، والمرتبة الثانية بنتيجة (279) درجة، و (43) طالباً وطالبة (278)، والمرتبة الثالثة من حيث النقاط، إضافة إلى أنها تعد أعلى نسبة نجاح عن العام السابق، نظرًا للتسهيلات التي تمت في المناهج الدراسية، هذا وقد حققت ولاية البحر الأحمر نسبة نجاح عامة بلغت  ( ٦٣% )  في امتحانات شهادة مرحلة الأساس للعام الدراسي (٢٠٢١م – ٢٠٢٢م) مقارنة بنسبة نجاح  ( ٦١% ) العام الماضي.

رابط استخراج نتائج الشهادة الأساسية للسودان 2023

رابط نتيجة الاساس ولاية البحر الأحمر
رابط نتيجة الاساس ولاية البحر الأحمر

هناك بعض الخطوات الهامة التي تمكن الطلبة من القيام باستخراج نتائج في جميع ولايات السودان والتي تتمثل في الأتي:-

  • تسجيل الدخول باستخدام موقع وزارة التربية والتعليم السودانية.
  • ثم انقر فوق رمز نتيجة الشهادة الأساسية.
  • الرجاء إدخال رقم مقعدك.
  • أدخل رمز التأكيد.
  • ثم انقر فوق البحث عن الكلمات وانتظر بضع ثوانٍ لرؤية نتائج شهادة التسجيل الخاصة بك.

هذا الخبر “هُنا.. Result.Esudan.Gov.sd رابط نتيجة شهادة الأساس ولاية البحر الأحمر برقم الجلوس 2023 .. عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية
” ظهر اولا على موقع ثقفنى

التعليقات مغلقة.