أخبار التعليم

جميع الولايات” نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس عبر وزارة التربية والتعليم السودانية result.sd

بعد انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات أعلنت وزارة التربية والتعليم بالسودان في بيان لها أنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة السودانية للعام الدراسي 2022 بمختلف ولايات ومدن السودان بعد الانتهاء من التصحيح والرصد ثم قالت الوزارة في بيان رسمي تَبعهُ أنه تم الانتهاء من عمليات التصحيح والفرز ويجري الان عمليات رصد الدرجات وتجميعها بشكل دقيق قبل الإعلان عن نتيجة الشهادة السودانية برقم الجلوس 2022.

موعد إعلان نتيجة الشهادة السودانية

قالت وزارة التربية والتعليم السودانية أنه بعد الانتهاء من جميع الأعمال الخاصة التصحيح ورصد الدرجات سوف يكون ذلك في نهاية شهر سبتمبر الجاري 2022 لذلك من المتوقع أن تكون موعد إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2022 هو في نهاية شهر سبتمبر أي من المحدد بالضبط أن يكون قبل بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023.

حيث أوضحت الوزارة أنها تسعى بكل جد من أجل إتاحة الوقت وجميع الطلاب والطالبات للتسجيل في رغبات الالتحاق بالكليات والجامعات المرشحين لها قبل بداية العام الدراسي الجديد بالتزامن مع الجدول المقرر لبداية العام الدراسي الجديد الذي سوف يكون يوم الأحد الموافق 2 أكتوبر 2022 هذا وفقا لما أعلنت الوزارة في البيان الصادر عنها مسبقا.

بيان الوزارة عن نتيجة الشهادة السودانية 2022

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم السودانية أنه الآن يتم تحديد المراكز الأولى من أوائل الجمهورية والمتفوقين ويتم تحديد نسب نجاح الطلاب والطالبات في جميع الشعب في شهادة الثانوية العامة.

حيث بدأت الطلاب والطالبات امتحانات الثانوية في شهر يونيو الماضي 2022 وتقدم لأداء الامتحانات 536 ألف طالب وطالبة وكان عدد طلاب الميثاق الأكاديمي 514 ألف طالب وطالبة كان عدد طلاب التعليم الصناعي 6315 وعدد طلاب التعليم التجاري 395 طالب وطالبة بينما التعليم النسوي 506 والتعليم الزراعي 176 والمدارس الأهلية 3851 والقراءات 101 هذا بالإضافة إلى أن عدد طلاب مدارس المسار الحرفي بلغ 8100 طالب.

وقد قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن السبب في تأخير إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2022 هو عمليات التصحيح والدقة في عمليات الرصد والمراجعة تجنبا لمخاطر وقوع أي خطأ أو ظلم على الطلاب وقد جرى التصحيح بواسطة 2100 معلم ومعلمة.

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالسودان أنه سيتم الأعلان عن نتيجة الثانوية العامة في السودان في خلال الايام القليلة القادمه، وسيتم الأعلان عن نتيجة الثانوية السودانية لجميع المدن والولايات بداخل السودان، ويتم الأن رصد وتجميع الدرجات الخاصة بكل طالب وفي خلال ساعات سيتم أتاحة الرابط الإلكتروني للأستعلام عن نتيجة الثانوية السودانية.

وفرت وزارة التربية والتعليم السودانية عبر الانترنت موقع للاستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية حيث يمكن لجميع الطلاب والطالبات برقم الجلوس معرفة النتائج بكل سهولة، حيث أعلنت الوزارة منذ قليل بأن جاري الإعلان عن نتائج الشهادة الثانوية  برقم الجلوس في السودان 2022, وجدير بالذكر أن عملية تصحيح أوراق إجابات الطلاب ورصد الدرجات جاءت بدون أي مشاكل.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى