أخبار التعليم

رابط نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس

رابط نتيجة الشهادة السودانية 2022 الدور الأول، قامت وزارة التربية والتعليم السودانية بالإعلان ظهر اليوم الخميس عن ظهور نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022 الدور الأول في مختلف ولايات السودان، حيث يمكن الآن لكافة طلاب الثانوية السودانية الحصول على نتيجة الثانوية السودانية عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية.

وكان طلاب الشهادة الثانوية الثانوية قد انتظروا ظهور نتائج الثانوية السودانية 2022 بعد نهايتهم لاختبارات نهاية العام الدراسي 2022 في الشهادة الثانوية، وهو ما تم الإعلان ظهر اليوم.

نتيجة الشهادة السودانية 2022

وبحسب ما تم الإعلان عنه من قبل محمود سر الختم الحور الوكيل المكلف لوزارة التربية والتعليم في السودان فإن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022 قد بلغت 63% للمساق الأكاديمي، وبالنسبة للمساق المهني فقد بلغت نسبة النجاح 57%، وفي شهادة القرآن الكريم بلغت نسبة النجاح 93%، فيما كان نسبة النجاح في المساق الحرفي قد بلغت 84% من إجمالي الناجحين، فيما بلغت نسبة نجاح البنات 64.4%، ونسبة نجاح البنين كانت هي 61%.

وبالنسبة لنتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022 الدور الأل فقد بلغت نسبة النجاح في المدارس الحكومية 64.8%، وكانت نسبة نجاح الطلاب في المدارس الخاصة قد بلغت نسبة 68.7%، فيما بلغت نسبة نجاح طلاب المنازل 62.1%.

رابط استخراج نتيجة شهادة الثانوية 2022 الدور الأول

وقد أصبح الآن متاحاً لكافة طلاب الشهادة الثانوية السودانية في مختلف التخصصات استخراج نتيجة شهادة الثانوية السودانية 2022 الدور الأول عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية، وذلك من خلال زيارة result.sd  ومن ثم سيقوم الطالب بالحصول على نتيجته.

طريقة استخراج نتيجة شهادة الثانوية السودانية 2022

ومن أجل أن يتمكن طلاب شهادة الثانوية السودانية الحصول على نتيجتهم في الشهادة السودانية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم السودانية عبر زيارة result.sd.
  • القيام بكتابة رقم الجلوس الخاص بالطال المراد الاستعلام عن نتيجته في الشهادة السودانية.
  • القيام بكتابة الرمز الذي يظهر لكم على الشاشة.
  • الضغط على زر بحث.

سيتم تحميل صفحة بها نتيجة الطالب في الشهادة الثانوية 2022 الدور الأول، وبها نتائج الطالب في كافة المواد الدراسية التي أدى الطالب فيها امتحانات الشهادة السودانية.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى