نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 ليبيا موقع وزارة التربية والتعليم imtihanat.com

نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 ليبيا 1024x586 - نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 ليبيا موقع وزارة التربية والتعليم imtihanat.com
فهرس المحتوى

نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 ليبيا، بعد أن انتهت الامتحانات النهائية بدأ الطلاب الليبيين يبحثون عن رابط نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا. والإعلان الرسمي عنها ستتكفل به منظومة الامتحانات، وقد بدأت عمليات التصحيح بعد ذلك مباشرة في جميع المحافظات الليبية، ويمكن الاستعلام عن نتيجه الشهاده الاعدادية 2022 ليبيا برقم الجلوس والقيد دور اول، وقد ذكر مدير المركز الوطني للامتحانات بأن موعد الإعلان عن النتائج سيكون مطلع شهر سبتمبر الحالي 2022، والجهة المسؤولة عنه هي وزارة التربية والتعليم ليبيا، وسيتمكن كل طالب قريبا من التعرف على نتيجته بعد انتهاء اللجان من الرصد والتحقق من الدرجات، وهذا من أجل ضمان حصول كل طالب على حقه، سنوضح لكم طريقة الاستعلام عن النتائج من خلال موقع نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا imtihanat.com، تابعوا معنا.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 ليبيا

لا تزال نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 ليبيا محل بحث في مختلف المناطق، وقد أعلن المركز الوطني للامتحانات بأن بأنه بعد أن تستلم الأوراق تمر بثلاث مراحل، قبل إعلان النتيجة من طرف وزارة التربية والتعليم ليبيا lybia results 2022، وسيتم التحقق من إجابات الطلاب من خلال الماسح الضوئي، ثم يتم تجميع كل درجات الطلاب، وللاستعلام عن النتيجة عبر رابط نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2022 imtihanat.com من خلال ما يلي:

  • أولا: يجب على الطالب أو ولي الأمر الدخول إلى موقع منظومة نتائج الامتحانات ليبيا
  • ثانيا: بعد الدخول إلى الواجهة الرئيسية للموقع، يتعين على المستعلم أن يكتب رقم الجلوس ورقم القيد في المكان المخصص له
  • ثالثا: سيجد أمامه أيقونة عرض الدرجات، وينقر عليها.
  • رابعا: أخيرا ستظهر له كل الدرجات التي حصل عليها في الامتحانات في جميع المواد الممتحن فيها.

نتيجة التاسع الاساسي ليبيا 2022

بخصوص إعلان وزارة التربية والتعليم ليبيا عن النتائج أعلن مدير مرك الوطني للامتحانات أحمد مسعود بأن النتائج قد تظهر يوم الفاتح من سبتمبر. بعد أن تم إتمام عمليات الرصد والتحقق من الدرجات، ونتيجة التاسع الأساسي ليبيا 2022 الدور الاول يمكن استخراجها بطريقة إلكترونية. كما وضحنا من قبل عبر موقع منظومة الامتحانات imtihanat.com، وقام الموظفين بجلب الأوراق من المراكز.

نتيجة الاعدادية 2022 ليبيا

من جهة أخرى صرح مدير المركز بأنه سيتم معالجة كل النواقص الموجودة في أوراق الطلاب الليبيين. فمثلا هناك أوراق تتعرض لتشوه بالمياه أو تتمزق قليلا. كما تم منح وقت كاف للمدارس لإدخال كل الدرجات لامتحانات الحاسوب والكتابة. ولن يقبل أي تأخير من طرف المدارس، وعليه فكل مدير مدرسة ملزم بالتقيد بالوقت الممنوح لهم لتجهيز النتائج في أقرب وقت للإعلان عنها رسميا.

873 - نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 ليبيا موقع وزارة التربية والتعليم imtihanat.com

علاوة على ذلك يمكن لجميع طلاب وطالبات الشهادة الاعدادية في ليبيا وأولياء أمورهم الاستعلام عن النتائج الخاصة بالدور الأول للعام الدراسي 2021-2022 برقم الجلوس ورقم القيد  ولا يتوفر بالاسم من خلال الرابط المرفق أدناه الخاص بموقع منظومة الامتحانات في ليبيا التابعة لوزارة التعليم الليبية http://www.imtihanat.com .

لقد بلغ عدد المتقدمين للامتحانات النهائية في ليبيا حوالي 169148 طالب وطالبة وتم اختتامها في وقت سابق. وانتهت كل الإجراءات بخصوصها، وستعتمد النتائج في كل المحافظات الليبية دون استثناء. والتي نذكرها لكم: طرابلس، بنغازي، درنة، طبرق، تاجوراء، براك، قمينس، هون، جالو، الزنتان، الجفرة، مزدة، صبراتة، غريان. العقيلة، الزاوية، مصراتة، بني وليد، الحرف، نالوت، رأس حسن وغيرها.

موقع منظومة الامتحانات ليبيا

إن الموقع الرسمي لعرض نتائج الامتحانات في ليبيا هو الواجهة الوحيدة التي تعرض نتائج الامتحانات من مختلف المراحل. أما المركز الوطني للامتحانات في ليبيا فهو القائم على شؤون تصحيح الأوراق ومتابعة لجان التصحيح وتوفير البيئة الملائمة لهم. وتطبيق أحدث وسائل التكنولوجيا يساهم بشكل كبير في تحسين كفاءة العملية التعليمية، ويشجع القائمين على العلمية التعليمية على تقديم الأفضل.

إن وزارة التربية والتعليم الليبية لم تحدد بعد موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الاعدادية الليبية بسبب الظروف السائدة حاليا. ولهذا السبب قررت أيضا تأجيل الامتحانات النهائية للطلاب في الثانوية العامة لكل من القسم العلمي والأدبي على حد سواء. سيتم إجراؤها لاحقا بعد أن تستقر الأوضاع قليلا في ليبيا، وهذا من أجل ضمان سلامة كل من الطلاب والمعلمين والعاملين في الإدارات التعليمية بليبيا.

دعت وزارة التربية والتعليم كل وسائل الإعلان الليبية إلى تغطية حدث الإعلان عن نتائج الشهادة الاعدادية 2023 ليبيا. بحيث سيعلن عن النتائج بحضور عدد من المسؤولين في وزارة التربية، وهذا على الساعة العاشرة صباحا في الثامن من سبتمبر. كما سيعلن أيضا عن أسامي المحافظات الأولى التي حقق طلابها نتائج جيدة. ويمكنكم متابعة البث المباشر للإعلان عن القنوات التي ستنقل هذا الحدث الهام.

YouTube video

تستعد وزارة التربية والتعليم للإعلان عن النتائج رسميا في بث مباشر سيقام يوم غد الخميس الثامن من شهر سبتمبر 2022. وهذا على الساعة العاشرة صباحا بتوقيت ليبيا، ويمكن للطلاب الليبيين من مختلف المحافظات متابعته برقة أوليائهم. كما دعت كل وسائل الإعلام لتغطية هذا اليوم، وسينعقد في المركز الوطني للامتحانات بليبيا كما سيعلن فيه عن نسب النجاح العامة بحضور مسؤولين في وزارة التربية الليبية.

بهذا نصل إلى نهاية مقال نتيجة الشهاده الاعداديه 2022 ليبيا، والذي ذكرنا لكم فيه بشكل مفصل ودقيق الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها التعرف على النتائج بشكل إلكتروني دون عناء التنقل إلى المدارس. بعد اكتمال تجهيزها رسميا من خلال رابط نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2022 الدور الاول imtihanat.com.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم أخبار التعليم.

مقالات مشابه

الى اعلى الموقع