هنا.. رابط نتيجة السادس الاعدادي في العراق 2022 عبر موقع وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq

نتيجة السادس الاعدادي 1024x720 - هنا.. رابط نتيجة السادس الاعدادي في العراق 2022 عبر موقع وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq
فهرس المحتوى

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في العراق عن نتيجة السادس الاعدادي فالطلاب يرغبون في معرفة درجاتهم في العام الماضي، حتى ينتقلون إلى مرحلة جديدة، ولهذا كثرت عمليات البحث عن النتيجة؛ خاصة بعد إعلان وزارة التربية والتعليم العراقية عن  ظهور نتيجة الدور الأول لعام 2022.

رابط نتيجة الصف السادس الاعدادي العراق 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم في العراق أنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة الصف السادس الاعدادي بشكل رسمي على موقع وزارة التربية والتعليم بعد انتهاء عمليات التصحيح لأوراق الطلاب، حيث تمت عمليات التصحيح دون أي مشاكل أو صعوبات؛ بسبب أن الامتحانات كانت بسيطة وفي مستوي الطالب المتوسط،

وسوف توفر الوزارة النتيجة على موقع الوزارة بصيغة PDF يستطيع أي طالب الحصول عليها بكل سهولة؛ وذلك بسبب الخوف علي الطلاب من فيروس كورونا.

لذلك قامت الوزارة بتسهيل الحصول على النتيجة عن طريق الإنترنت من خلال موقع وزارة التربية والتعليم العراقية الرسمي دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة للحصول على النتيجة، وأضافت الوزارة أن نسبة نجاح الطلاب في الصف السادس الاعدادي العراق مرتفعة، ولا يوجد رسوب إلا عدد قليل جدا من الطلاب، حيث وصلت نسبة نجاح الطلاب في الصف السادس العراق إلى 90%، وهذا يعبر عن الرقي الذي وصل إليه التعليم في العراق؛ وذلك بفضل المجهود الرائع الذي تبذله وزارة التربية والتعليم في العراق.

طريقة الحصول على نتيجة الصف السادس الاعدادي العراق عام 2022

يستطيع جميع الطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الصف السادس الاعدادي العراق عام 2022 عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • يذهب الطالب إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في العراق.
  • يقوم الطالب بالضغط على أيقونة إعلان نتيجة الصف السادس الاعدادي.
  • يقوم الطالب بالضغط على رابط جوجل درايف الذي ظهر في صفحة الحصول على النتيجة.
  • يفتح الطالب جوجل درايف ويقوم باستخراج قوائم نتيجة الصف السادس المتوفرة بصيغة الPDF.

وبالتالي يبحث الطالب عن اسمه ورقم جلوسه وسط الأسماء الموجودة في القائمة ويخرج نتيجته وبذلك تكون نتيجة السادس الاعدادي في العراق قد تم إعلانها في جميع المحافظات العراقية.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية العراقية قد أعلنت رسميا عن نتيجة السادس الاعدادي 2022 لذا يمكن لأولياء الأمور والطلاب الآن الاستعلام عنن نتائج السادس الاعدادي من خلال الدخول على موقع وزارة التربية العراقية ومن ثم الضغط على الاستعلام عن نتيجة السادس ثم إدخال رقم المقعد والحصول على نتيجة الطالب وبذلك تظهر نتجية السادس الإعدادي.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم أخبار التعليم.

مقالات مشابه

الى اعلى الموقع