رابط موقع نتائج قبول جامعة الكويت 2022 .. استعلام نتائج جامعة الكويت بالرقم المدني عبر موقع portal.ku.edu.kw

unnamed file 2601 - رابط موقع نتائج قبول جامعة الكويت 2022 .. استعلام نتائج جامعة الكويت بالرقم المدني عبر موقع portal.ku.edu.kw
فهرس المحتوى

نتائج قبول جامعة الكويت 2022 ، ننشر لكم زوارنا الكرام رابط نتيجة قبول جامعة الكويت 2022 والذي يبحث عنه الكثيرين من أبناء الكويت والمقيمين علي أراضيها.

تحديث اليوم 30 يوليو 2022 حيث كشفت عمادة القبول والتسجيل موعد إعلان نتائج قبول جامعة الكويت للعام الدراسي الجديد 2022 – 2023. ووضحت خطوات الاستعلام عن نتيجة الطلاب والطالبات كما ذكرت انه سيتم توفير أسماء المقبولين في جامعة الكويت عبر ملف pdf عبر الرابط الرسمي موقع جامعة الكويت.

وذلك للاستفسار والمعرفة عن الموعد المحدد لإعلان النتيجة للالتحاق بالجامعات، حيث من المتوقع الإعلان عن النتيجة اليوم السبت الموافق 24 يوليو 2021م، ولذلك وجب علينا التنويه على أنه من الضروري زيارة الرابط الخاص بالقبول والتسجيل للتعرف على آليات وضوابط الإعلان عن النتيجة، ومن الجدير بالذكر أنه سيتم الإعلان عن أسماء المقبولين والمرشحين من حملة شهادة الثانوية العامة والتي تم الإعلان عنها أول يوليو، والآن من خلال موقع ثقفني سوف نستعرض لكم كل تفاصيل الإعلان عن نتيجة الالتحاق بجامعة الكويت بالرقم المدني.

نتائج قبول جامعة الكويت 2021

من المتعارف عليه أنه بدأ طلب القبول في جامعة الكويت في 4 يوليو 2021 من حملة الثانوية العامة، واستمر التطبيق حتى 15 يوليو، ثم قام مكتب عميد الالتحاق والقبول بجامعة الكويت بتمديد الطلب حتى 19 يوليو 2021، حيث من المنتظر صدور النتيجة للالتحاق في جامعة الكويت اليوم 24 يوليو 2021، وقد شهد محرك البحث عمليات بحثية كثيرة حول موعد إعلان النتيجة.

موعد إعلان نتائج الكويت 2022

ذكرت جامعة الكويت أن نتيجة الطلاب والطالبات المتقدمين للالتحاق في جامعة الكويت للعام الدراسي الجديد 2022 / 2023 سيتم أطلاقها يوم السبت الموافق 30/7/2022 في تمام الساعة الثامنة مساءً. كما وضحت ان النتائج ستعلن عبر شاشات VOX الخارجية بمجمع الافنيوز.

رابط نتائج قبول جامعة الكويت 2022 / 2023

 

Screenshot 2022 07 30 at 09 58 17 حالة القبول جامعة الكويت - رابط موقع نتائج قبول جامعة الكويت 2022 .. استعلام نتائج جامعة الكويت بالرقم المدني عبر موقع portal.ku.edu.kw

وفرت عمادة القبول والتسجيل رابطًا رسميًا يوفر للطلاب والطالبات الوصل إلى نتيجة أسماء المقبولين في جامعة الكويت 2021 ، حيث يتم طلب نتيجة القبول بالجامعة  عن طريق اتباع الخطوات التالية

  • أولاً، تسجيل الدخول إلى موقع عمادة القبول والتسجيل نتائج قبول جامعة الكويت.
  • ثانياً، إدخال الرقم المدني في الحقل المخصص له.
  • ثالثًا، كتابة كافة بيانات الطالب / ة والتحقق من صحتها.
  • رابعاً، الضغط على أيقونة الاستعلام، والآن ستظهر أمامك كشف به أسماء المقبولين بجامعة الكويت.

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة قد حددت مسبقًا الشهادات التي ستقبلها وهي:

  • شهادة الثانوية العامة للنظام الموحد أو ما يعادلها في القسمين العلمي والأدبي.
  • وشهادة الثانوية الدينية.
  • وشهادة الدبلوم المدرسي الثانوية خارج الكويت.
  • المدرسة الثانوية الإنجليزية
  • والحاصل على شهادة الثانوية الإنجليزية.
  • والمدرسة الثانوية الفرنسية.

جدول التحويل بين الكليات بجامعة الكويت 2021

تم تدشين إعلان من خلال وزارة التربية والتعليم الكويتية عن جدول مواعيد التحويل بين الكليات بجامعة الكويت ، وذلك للبدء في تلقي طلبات تقديم التحويل لقسم القبول من يوم الأحد 25 يوليو 2021 ظهرًا وتنتهي يوم الاثنين الموافق 26 يوليو 2021 ظهرًا، ونبهت عمادة القبول والتسجيل أنه لن يتمكن أي طالب من التحويل بعد هذا التاريخ المحدد.

ومن خلال ذلك نكون وضحنا لكم زوارنا رابط الاستعلام عن نتائج قبول جامعة الكويت 2022 للعام الدراسي الجديد.

هذا الخبر "رابط موقع نتائج قبول جامعة الكويت 2022 .. استعلام نتائج جامعة الكويت بالرقم المدني عبر موقع portal.ku.edu.kw
" ظهر اولا على موقع ثقفنى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم أخبار التعليم.

مقالات مشابه

الى اعلى الموقع