نتائج المراسلة onefd 2023 موقع نتائج امتحان اثبات المستوى inscription onefd edu dz

21 يوليو, 2022

نتائج المراسلة onefd 2023 ، منذ أيام يبحث الطلاب الجزائريين عن كيفية استخراج نتائج امتحان اثبات المستوى resultat dz. وبالفعل بدأ الإعلان عنها في جميع ولايات الوطن الجزائري بشكل تدريجي، وبدأ بالفعل ظهور نتائج المراسلة في الجزائر برقم التسجيل بداية من تاريخ الثامن عشر من شهر جويلية الماضي، وهو مستمر إلى غاية اليوم العشرون من جويلية، ويمكن للطلاب الذين أعلنت ولاياتهم عنها استخراج الدرجات من موقع كشف نقاط نتائج المراسلة onefd.edu.dz،وتم تفعيله لكي يتمكن كل طالب من الحصول على نتيجته، وأعلن يوم الإثنين عن النتائج في أدرار والاغواط، باتنة سطيف، الجلفة، المدية، قسنطينة، تيسمسيلت، قسنطينة، بسكرة، تيزي وزو، سعيدة، بشار، عنابة، مستغانم، وسوق أهراس، فيما بقيت ولايات أخرى، وسنتعرف معا على كيفية التعرف على نتائج المراسلة inscription.onefd.edu.dz.

نتائج المراسلة onefd 2023

الاستعلام عن نتائج المراسلة onefd 2023 تمكن عدد من الطلاب من الحصول على نتائجهم، في حين أنه هناك من لازالوا يترقبون نتائج امتحان اثبات المستوى المراسلة في الجزائر برقم التسجيل 2023. ونطمئن الطلاب المقيمين في الولايات التي لم تعلن عن النتائج بعد، بأنها ستعرض لهم بعد ساعات على موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد inscription.onefd.edu.dz، كل ما عليهم فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • في بادئ ذي بدء يدخل الطالب إلى موقع نتائج الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد على الإنترنت
  • يكتب رقم التسجيل بالامتحان في المربع المحدد له
  • يتوجب عليه أن يكتب اسم الولاية التي يدرس فيها
  • آخر خطوة هي النقر على زر البحث عن النتيجة الخاصة به. وسيرى الدرجات التي تحصل عليها في المواد التي أجرى الاختبار فيها، كما يتاح له طباعة كشف النتائج.

نتائج نتائج امتحان اثبات المستوى resultat dz

يذكر أنه لم تعلن بعض الولايات عن نتائج امتحانات المراسلة، وهي: الجزائر، بجاية، تلمسان، وهران، سكيكدة، ورقلة، تبسة، الشلف الواد. ومن المترقب أن تكون متاحة لهم اليوم على موقع onefd edu 2023، فقط عليهم أن يتحلوا بالصبر وينتظروا مع العلم بأن الموقع يشهد ضغطا كبيرا في الوقت الحالي من طرف الطلاب الذين يريدون الحصول على نتائجهم إلكترونيا.

hqdefault - مدونة التقنية العربية

أجرى الطلاب الجزائريين الذين يزاولون دراستهم عن بعد امتحان المراسلة 2023 في آخر يوم من شهر مايو الماضي. كما قاموا باستخراج استدعاءات الامتحانات من الموقع الرسمي للديوان الوطني للتعلم و التكوين عن بعد. وتعتبر هذه المرحلة من ضمن المراحل التعليمية الهامة في الجزائر، وامتحن الطلاب في كل من الرياضيات واللغة العربية والعلوم الفيزيائية والتكنولوجيا واللغة الفرنسية والعلوم الطبيعية وغيرها.

طريقة حساب المعدل العام للمتعلمين عن بعد

تجدر الإشارة لمن يتساءلون عن نتائج امتحانات إثبات المستوى في الجزائر بأنه يمكنهم حساب المعدل العام. يتم ضرب معدل امتحان المستوى في اثنان ويضاف له نقطة المراقبة المستمرة، وتقسم على ثلاثة. وإن لم يكن للمتعلم نقطة مراقبة مستمرة فمعدل الامتحان سيتم اعتباره المعدل العام. وقد  قام الطلاب بسحب الاستدعاءات في شهر أبريل، بينما أجروا امتحاناتهم في اختبارات المراسلة في آخر يوم من مايو.

التسجيل في اختبار المراسلة وإثبات المستوى

إن عمليات التسجيل في اختبار المراسلة وامتحان إثبات المستوى تشمل كل من الأشخاص المسجلين من قبل في امتحانات الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد. وهؤلاء يجب أن يقوموا بإعادة التسجيل بصفة متعلم سابق، أما بالنسبة للمتعلمين الجدد يجب أن يقوموا بتسجيل جديد في موقع الديوان الوطني، ويجتاز اختبارات المراسلة كل من طلاب الصف الأول ثانوي حتى الصف الثالث في الثانوية.

نصل وإياكم إلى الختام، وعرضنا لكم حيثيات موضوع نتائج المراسلة onefd 2023. وقريبا ستعرض في الولايات التي يترقب طلابها لحد الساعة كشف نتائج اثبات المستوى 2023 في الجزائر، نرجو التوفيق لجميع الطلاب.

هذا الخبر “نتائج المراسلة onefd 2023 موقع نتائج امتحان اثبات المستوى inscription onefd edu dz
” ظهر اولا على موقع ثقفنى

التعليقات مغلقة.