نتائج الطلاب توكلنا 1444 كيف أطلع نتائج الطلاب برقم الهوية عبر تطبيق توكلنا ونظام نور

7 ديسمبر, 2022

ننشر لكم في هذا المقال وعبر موقع ارابيا المتميز خطوات استخراج نتائج الطلاب توكلنا 1444، وذلك تزامناً مع اقتراب موعد إعلان نتائج الطلاب برقم الهوية فقط، كما سنترك بين أيديكم رابط استخراج نتائج الطلاب برقم الهوية 1444 عبر نظام نور الإلكتروني، وخطوات استخراج كشوف الدرجات وتفعيل زر التنبيهات بحيث يصل إلى الطالب أو ولي الأمر إشعار بنتيجة الطالب، فقد بدأ الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية اختبارات الفصل الدراسي الأول في 20 من نوفمبر الماضي 2023، وقامت الوزارة بتجهيز قاعات وفصول الاختبارات لاستقبال الطلاب كما تم تشكيل لجان لمتابعة سير الاختبارات وتزليل كافة العقبات أمام الطلاب والطالبات.

ارابياارابيا

نتائج الطلاب توكلنا 1444

سوف نتناول في هذه الفقرة كيفية استخراج نتائج الطلاب والطالبات عبر تطبيق توكلنا. وكذلك تفعيل زر التنبيهات لإرسال إشعار بالنتيجة فور اعتمادها رسمياً من وزارة التعليم. وحتى يتمكن ولي الأمر أو الطالب من استخراج نتائج الطلاب عبر تطبيق توكلنا يجب الدخول على تطبيق توكلنا من خلال حساب ولي الأمر. وبعد ذلك يتم إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور والنقر على التالي. يتم النقر على أيقونة “خدمات التعليم” ثم النقر على أيقونة “النتائج الدراسية” وتحديد الفصل الدراسي الأول والمرحلة الدراسية والصف وكافة البيانات المطلوبة والنقر على بحث. بعد النقر على بحث يظهر أمامك نتيجة الطالب في جميع المواد الدراسية.

نظام نور نتائج الطلاب برقم الهوية 1444

يتم كذلك استخراج نتائج الطلاب والطالبات عبر رابط موقع نظام نور الإلكتروني. من خلال الدخول على حساب ولي الأمر وإدخال رقم الهوية وكلمة المرور ورمز التحقق والضغط على تسجيل الدخول. بعد الدخول يتم النقر على أيقونة إشعار بنتيجة الطالب وتحديد المرحلة واسم الطالب والضغط على بحث. يظهر أمامك في الحال كشف بدرجات الطالب في كل المواد الدراسية حال اعتمادها من وزارة التعليم.

#فيديو | بداية الفصل الدراسي الثاني لعام 1444هـ؛ بانتظام طلاب وطالبات التعليم العام في مدارسهم، ومتابعة واهتمام منسوبي ومنسوبات التعليم. pic.twitter.com/6nytFOXhBZ

— وزارة التعليم – عام (@moe_gov_sa) December 4, 2023

كيف أطلع نتائج الطلاب

وفرت وزارة التعليم السعودية إمكانية استخراج نتائج الطلاب إلكترونياً من خلال نظام نور وتطبيق توكلنا وكذلك منصة مدرستي. وذلك لتوفير الوقت والجهد على أولياء الأمور والطلاب ووفق رؤية المملكة في 2030 والتي تعتمد على تطوير التعليم واستخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم وفي شتى مناحي الحياة الأخرى.

التعليقات مغلقة.