أخبار التعليم

رابط نتائج الشهادة الثانوية ليبيا 2022 برقم الجلوس ونسبة النجاح

عبر موقع ثقفني نقدم رابط نتائج الشهادة الثانوية ليبيا 2022 لكي يتمكن الطلاب من معرفة نتائجهم في المرحلة الثانوية. فبعد طول انتظار أعلنت وزارة التربية والتعليم الليبية عن ظهور نتيجة الثانوية الليبية عبر موقع نتائج الامتحانات التابع للوزارة. ويترقب الطلاب وأولياء أمورهم ظهور النتيجة لمعرفة مستواهم ونتاج تعبهم في المذاكرة خلال العام الدراسي وتكليل هذه الجهود بالنجاح. لتحقيق أحلامهم في دخول الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها. وفي هذا المقال نوضح الرابط الصحيح لمعرفة النتيجة برقم جلوس الطالب ورقم القيد، وخطوات الاستعلام عنها.

خطوات استعلام نتائج الثانوية ليبيا 2022

  • توجه إلى موقع نتائج امتحانات ليبيا.
  • في الخانة المخصصة لرقم الجلوس اكتب رقم جلوس الطالب.
  • اكتب رقم قيد الطالب.
  • انقر على زر عرض النتيجة.

ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الليبية

خصصت وزارة التربية والتعليم الليبية موقع النتائج. ليكون مختصاً بالإعلان عن نتائج إتمام امتحانات شهادتي إنهاء مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي 2021/2022. رغبة في مواكبة التقدم التكنولوجي في مختلف أنحاء العالم بصورة عامة وفي العالم العربي بصورة خاصة. لتيسير الحصول على النتيجة عبر الإنترنت.

ويستطيع الطلاب المنتسبين إلى الشعبة العلمية أو الأدبية أو الدينية الاستعلام عن نتائجهم من خلال نفس الرابط السابق ذكره.

تعتبر الثانوية العامة مرحلة ثقيلة على قلوب الطلاب وذويهم فبالإضافة إلى ارتفاع كلفة الدروس الخصوصية. فهي تؤرق الجميع نظراً لأن مستقبلهم التعليمي يعتمد عليها.

نسبة النجاح في امتحانات الثانوية الليبية

وقد اعتمد النتيجة وزير التربية والتعليم الليبي الدكتور ” موسى المقريف” والأستاذ “محمود الفالي” مدير المركز الوطني للامتحانات المكلف. صباح اليوم الإثنين. حيث قام بأداء الامتحانات 112 ألف و669 طالباً وطالبة، للعام الدراسي 2021-2022م. وبلغت نسبة النجاح الإجمالية 59.56%، وكانت نسبة نجاح الشعبة العلمية 64.73%، وبلغت نسبة نجاح القسم الأدبي 40.30% و34.48% نسبة النجاح للقسم الديني.

وقد توجه الوزير بالتهنئة لجميع الطلاب الناجحين وقال أنه تم الأخذ بالاعتبار كافة الملاحظات من اللجان على الأسئلة. حيث تم منح الدرجة كاملة عن كل سؤل خاطئ أو خارج المنهج التعليمي للطالب نظرا لأن هذا الأمر لا علاقة له باجتهاد الطالب.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى