Results رابط نتائج السادس الاعدادي 2023 دور اول جميع محافظات العراق برقم المقعد

22 أغسطس, 2022

نتائج السادس الاعدادي 2023، ينتظر العديد من الطلاب وأولياء الامور موعد الإعلان عن نتيجة الصف السادس اعدادي 2023 بجميع المحافظات ليتمكنوا من معرفة نتائجهم عبر موقع نتائجنا، وذلك بعد أن اكمل الطلاب جميع الامتحانات المقررة لهم في جميع محافظات ومدن العراق مثل: البصرة، بغداد، إقليم كردستان، أربيل، الكرخ. وواجه طلاب الصف السادس صعوبات في بعض الامتحانات كاختبار اللغة الإنجليزية، لذلك، فإن وزارة التربية والتعليم العراقية على استعداد دائم لمساعدة الطلاب ومنحهم الفرصة من خلال إضافة عدد من علامات الدعم في جميع المواد، والجدير بالذكر أنه تم الإنتهاء من تصحيح وتدقيق النتائج من قبل وزارة التربية ولم يتبق سوى نشر النتائج إلكترونيا، وفي السطور أدناه سنزودكم أعزائنا برابط وخطوات الاستعلام عن نتائج الصف السادس الاعدادي 2023.

نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الاول

جميع أولياء أمور الطلاب في العراق ينتظرون نتائج السادس اعدادي دور اول 2023 على نار احر من الجمر، وهم الآن في حالة من القلق والتوتر لأنهم جميعًا يريدون معرفة نتائجهم بعد إجتيازهم لكافة الامتحانات، وتعتبر نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الاول حدثًا مهمًا لجميع الطلاب، لأنها خطوة مصيرية بالنسبة لهم، حيث تمنحهم النتيجة الحق في الذهاب إلى مرحلة التعليم الجامعي. ويشار إلى أن طلاب الصف السادس بدأوا بإجراء الاختبارات المخططة لهم في جميع المواد، واستمرت لمدة 3 أسابيع تقريبا.

hqdefault - مدونة التقنية العربية

تحديث: تعد نتائج الصف السادس إعدادي أحد أكثر عمليات البحث في الساعات القليلة الماضية، حيث يسعى الكثير من الطلاب والطالبات إلى معرفة نتائجهم بعد إقتراب موعد الإعلان عنها، والجدير بالذكر أن أعمال تصحيح ومراجعة الامتحانات لجميع طلبة الشعبتين “الأدبي والاحيائي” للعام الدراسي الحالي شرفت على الانتهاء، وأكدت الوزارة أنها انتهت من تصحيح 6 مواد، وسيتم قريبا الانتهاء من التصحيح والموافقة على النتيجة رسميًا، ومن المتوقع الإعلان عن النتيجة خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث تقول المصادر إن النتيجة ستصدر الاثنين على أبعد تقدير، وكما ذكرنا أدناه فوزارة التربية العراقية تسعى لمساعدة الطلاب، حيث إنها تدعم جميع الطلاب بخمسة نقاط في كل مادة ، ولكن الشرط الوحيد لحصول الطالب على هذه المساعدة هي أن يكون تقدير الطالب بين 41 درجة و 45 درجة.

موقع نتائج الصف السادس الاعدادي 2023
موقع نتائج الصف السادس الاعدادي 2023

موعد إعلان نتيجة السادس الاعدادي العراق 2023

يستفسر العديد من طلاب الصف السادس عن موعد نشر النتائج لأن وزارة التربية والتعليم العراقية أكدت أن نتائج الصف السادس في العراق لعام 2023 ستصدر في غضون أسبوعين أو عشرين يومًا من إجتياز الامتحانات. مما يعني أنه الإعلان عنها سيكون في أواخر أغسطس. وأشارت بعض التقارير الواردة من وزارة التربية والتعليم العراقية إلى أن عملية التصحيح والتدقيق لا تزال جارية. ومؤخرًا اكتمل اللجان من تصحيح امتحانات اللغة العربية في جميع المحافظات، في نفس السياق تضمن وزارة التربية والتعليم حصول كل طالب على النتيجة التي يستحقها من خلال اجتهاده دون تلاعب أو خطأ في التصحيح.

نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الأول برقم مقعد الطالب لجميع المحافظات العراقية
نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الأول برقم مقعد الطالب لجميع المحافظات العراقية

تحديث:تجري حاليا عملية تدقيق درجات الطلاب والطالبات وإدخال البيانات في الموقع الرسمي وذلك بهدف الإعلان عن النتائج في أقرب فرصة ممكنة.

اعلنت وزارة التربية والتعليم في الدولة العراقية عن موعد اعلان رابط نتائج الصف السادس 2023 عبر موقع الوزارة وستظهر النتائج في الساعات القليلة القادمة بعد ان تم تصحيح الامتحانات ولم يتبق سوى عملية رصد النتائج ورفعها. وتجدر الإشارة إلى أن الامتحانات في جميع محافظات العراق المختلفة تمت بشكل ممتاز وكانت الوزارة على استعداد لاتباع جميع الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة جميع الطلاب. كما تهتم الوزارة بسلامة الطلاب من خلال إعلان النتائج إلكترونيًا حتى يتمكن الطلاب من التحقق منها دون مغادرة منازلهم.

hqdefault - مدونة التقنية العربية

الاستعلام عن نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الاول

يمكنك عزيزي الطالب أو عزيزتي الطالبة معرفة نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الاول جميع المحافظات عبر اتباع بضع خطوات بسيطة لخصناهم لكم كالتالي:

  • بادئ ذي بدء، قم بزيارة موقع وزارة التربية والتعليم العراقية.
  • بعد ذلك، انقر فوق علامة تبويب النتائج.
  • ثم حدد المحافظة واسم المدرسة.
  • اكتب اسم الطالب ورقم المقعد في الحقل المخصص لذلك.
  • انقر فوق “إظهار النتائج” لرؤية النتيجة.

كما يمكنك التحقق من نتيجة الصف السادس الاعدادي من خلال موقع نتائجنا باتباع الخطوات التالية:

  • أولا، قم بالولوج إلى منصة نتائجنا.
  • بعد ذلك، قم بتحديد محافظتك.
  • ثم اختر المدرسة الخاصة بك.
  • ستقوم بعد ذلك بتنزيل النتائج بتنسيق pdf.
  • يمكنك بعد ذلك البحث عن النتيجة من النص من خلال البحث عن اسم الطالب.
hqdefault - مدونة التقنية العربية

درجات المساندة للطلاب 2023

يستفسر الكثير من الطلاب عن عدد الدرجات التي ستمنحها وزارة التربية للطلاب لمساعدتهم على النجاح. وفي الساعات القليلة الماضية انتشرت أنباء مفادها أن الوزارة ستمنح 10 نقاط، لكن هذا الخبر لا أساس له من الصحة. حيث أكدت وزارة التربية العراقية أنها ستمنح 5 نقاط لكل مادة. وسيحصل عليها الطلاب في المواد التي حصلوا فيها على علامة بين 41 درجة و 45 درجة.

في نهاية المقال، يجب على كل الطلاب وأولياء الأمور عدم القلق والتوتر خلال انتظار نتائج السادس الاعدادي 2023. وسيتم نشر النتائج خلال وقت ليس ببعيد، وسنزودك أعزائنا بكامل التفاصيل أولا بأول عبر موقع ثقفني الإخباري، ونسأل الله التوفيق لكل الطلاب.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

التعليقات مغلقة.