نتائجنا….نتائج السادس الاعدادي 2023 دور اول عبر موقع وزارة التربية العراقية iq

22 أغسطس, 2022

نتائج السادس الاعدادي 2023 دور اول ، من المنتظر أن تعلن وزارة التربية العراقية عن رابط استخراج نتائج السادس الاعدادي 2023 القسم الأدبي والقسم العلمي في كافة المحافظات العراقية في الساعات القليلة المقبلة، إذ منذ انتهاء الاختبارات نهاية شهر يوليو الفائت، عرف محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي العالمية عمليات بحث رهيبة من قبل الطلاب والطالبات عن الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها الاطلاع على نتائج السادس الإعدادي 2023 الدور الأول التي طال انتظارها كثير، حيث تؤكد مختلف المواقع الإلكترونية العراقية التي تهتم بالتعليم أنه من المرتقب أن تصدر النتائج بداية يوم الخميس السادس عشرة من شهر أغسطس الحالي، وبدورنا نحن في موقع ثقفني الإخباري سنتعرف بشكل مفصل ودقيق على أخر أخبار تصحيح أوراق الامتحانات الطلاب وطريقة معرفة النتيجة بمجرد ظهورها رسميا على موقع الوزارة.

تحديث: حسب الاخبار المتداولة على موقع نتائجنا التابع لوزارة التربية والتعليم العراقية. فقد انتهى بشكل رسمي تصحيح دفاتر السادس الاعدادي لكافة الفروع العلمي والادبي. وبدأت مرحلة التدقيق الجيد في درجات الطلاب و ادخال البيانات حتى ياخذ كل طالب حقه دون أي نقصان في انتظار لإعلان عن النتائج في الأيام القليلة القادمة

نتائج السادس الاعدادي 2023 دور اول

أكدت وزارة التربية والتعليم في دولة العراق أن استخراج نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الأول لكافة طلاب وطالبات القسم الأحيائي والقسم الأدبي والعلمي في كل المحافظات سيكون من خلال الموقع الرسمي للوزارة http://epedu.gov.iq/، كما أن عملية تصحيح أوراق الاختبارات من قبل اللجان الامتحانية قربت على الانتهاء إذ بلغت نسبتها 77% من عمليات التصحيح النهائية، ولم تبقى سوى عملية التدقيق الجيد في درجات الطلاب حتى يأخذ كل طالب حقه قبل رفعها بشكل رسمي على موقع وزارة التربية.

ggggg - مدونة التقنية العربية ggg - مدونة التقنية العربية gggg - مدونة التقنية العربية

رابط الاستعلام عن نتائج السادس الاعدادي 2023

وضعت الإدارة العامة المكلفة بمتابعة واستخراج نتائج السادس الاعدادي 2023 في العراق. طريقة يمكن من خلالها للطالب الاستعلام عن النتائج الخاصة به بشكل إلكتروني وبكل سهولة. عبر تطبيق بعض الخطوات والتي جاءت مبينة على النحو التالي:-

  • أول خطوة يجب القيام بها وهي دخول الطالب أو ولي أمره إلى موقع نتائجنا التابع لوزارة التربية والتعليم. من خلال كتابة هذا الرابط على محرك بحث جوجل https://results.mlazemna.com/
  • ثم في الخطوة الثانية يجب أن يختار نتائج سادس اعدادي 2023 دور الاول.
  • بعدها تأتي المرحلة الثالثة وهي: اختيار المحافظة التي ينتمي إليها من بينها محافظة بغداد أو الرصافة أو الكرخ أو غيرها
  • رابعا: يختار اسم المدرسة التي يدرس فيها
  • في الأخير يتم تنزيل النتائج بصورة مباشرة وبصيغة PDF. على أن يبحث الطالب عن اسمه ويعرف عن النتيجة من خلال القائم الاسمية المنزلة.
hqdefault - مدونة التقنية العربية

موقع وزارة التربية العراقية

وسيتم الإعلان بشكل رسمي عن نتائج طلاب الصف السادس الاعدادي 2023 في الساعات القليل القادمة في كل من محافظات العراق محافظة بغداد و محافظة كركوك ومحافظة الأنبار، وبابل، بغداد، البصرة، ذي قار، ديالى، محافظة دهوك، أربيل، محافظة كربلاء، وكركوك، محافظة ميسان، المثنى، محافظة النجف، نينوى، ومحافظة القادسية، محافظة صلاح الدين، السليمانية، واسط.

علاوة على ذلك، يمكن لجميع طلاب المرحلة الاعدادية في العراق الذين أتموا امتحانات الدور الأول يوم 9 من شهر أغسطس الجاري 2023 اختصار الوقت والجهد في الاستعلام عن النتائج  بمجرد ظهور بشكل رسمي، من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية الرسمية لوزارة التربية العراقية والاطلاع على النتيجة بكل سهولة وبشكل مبسط.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا هذا والذي شرحنا فيه لمتابعينا الكرام الطريقة الصحيحة التي يستطيع من خلالها طلاب الصف السادس الإعدادي استخراج نتائج الدور الأول بشكل إلكتروني بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم في دولة العراق.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

التعليقات مغلقة.