هنا .. رابط نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول epedu.gov.iq موقع وزارة التربية العراقية

نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 الدور الاول - هنا .. رابط نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول epedu.gov.iq موقع وزارة التربية العراقية
فهرس المحتوى

نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول في اهتمام عدد كبير من الطلاب، وقد بدأت امتحانات الصف السادس الاعدادي الدور الاول في العراق بمادة التربية الإسلامية يوم الأربعاء الموافق 20 من شهر يوليو الماضي واستمرت نحو ثلاثة أسابيع وانتهت بمادة اللغة الفرنسية يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر أغسطس الحالي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات والطرق الوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب من انتشار الأوبئة والأمراض، ويستطيع الطلاب الحصول على النتيجة فور ظهورها وبعد أن تعلن وزارة التربية والتعليم العراقية عن توفير النتيجة على الموقع الإلكتروني الخاص بها، ونتابع معكم عن رابط نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول للاستعلام عن النتيجة.

نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول

يتبقى على ظهور نتيجة الصف السادس الاعدادي في العراق نحو أقل من أسبوعين تقريباً وسوف يتمكن كل طالب وطالبة من معرفة النتيجة الخاصة به، وبعد ظهور النتيجة بثلاثين يوم سوف يتم إجراء امتحانات الدور الثاني للصف السادس الإعدادي وهى مهلة كافية حتي يستطيع الطلاب تقديم تظلم عند اعتراضهم على النتيجة وسوف يتم مراجعة عملية التصحيح حتي يعود لكل منهم حقه.

إعلان نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول

اقتراب موعد الإعلان عن نتائج الصف السادس الاعدادي لامتحانات الدور الاول في العراق حيث بدأت الامتحانات يوم الأربعاء الموافق 20 من شهر يوليو للعام الجاري واستغرقت نحو ثلاث أسابيع وقد انتهت يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر أغسطس الحالي، ومن المعروف في دولة العراق بأن ظهور النتيجة قد يستغرق من 20 إلى 25 يوم بعد انتهاء الامتحانات مباشرة، وينتظر الطلاب الآن معرفة نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول ويترقبوا الإعلان عن موعد ظهورها على موقع وزارة التربية والتعليم العراقية، ويبحث الكثير من الطلاب عن كيفية معرفة النتيجة.

رابط نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول

طلاب الصف السادس الاعدادي العراقي وأولياء الأمور يستطيعون استخراج نتائج امتحانات الدور الاول من على الإنترنت من خلال موقع وزارة التربية والتعليم العراقية، وخطوات الاستعلام سهلة وذلك بغرض حصول الطلاب على النتيجة فور ظهورها بدلا من التواجه إلى المدرسة الذي يتواجد بها، وفيما يلي نوضح الخطوات.

  • الدخول على موقع وزارة التربية العراقية والمتابعة.
  • اضغط على زر الاستعلام عن نتائج الامتحانات، ثم اضغط على نتائج الصف السادس الاعدادي الدور الاول.
  • قم بإدخال اسمك الرباعي في المربع المخصص له.
  • قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بك في مكانه الصحيح.
  • حدد المحافظة التابع لها.
  • قم بالضغط على زر الاستعلام.
  • سوف تظهر النتيجة على الفور على الشاشة ويمكن تصويرها والاحتفاظ بها.

يفضل أن تكون إشارة الاتصال بالإنترنت جيدة لكي تتمكن من الدخول إلى الموقع وتسجيل بياناتك بدون مواجهة عقبة التحميل، ولكي تضمن ظهور النتيجة على الفور وفي حالة عدم تسجيل الدخول إلى الموقع قم بالمحاولة مرة أخري فقد يكون ذلك ضغط على الموقع بسبب كثرة بحث عن النتيجة، حيث أنه لن يتم الإعلان عن النتيجة في المدرسة إلا بعد الإعلان عنها على موقع الوزارة.

موعد ظهور نتيجة الصف السادس الاعدادي الدور الاول

وزارة التربية والتعليم العراقية قد حددت موعد إعلان ظهور نتيجة الصف السادس الاعدادي وهي من عشرين إلى خمسة وعشرين يوم بعد انتهاء الطلاب من آخر يوم امتحانات لهم، وهي مدة تصحيح ومراجعة دراجات الامتحان.

قدمنا لكم خطوات الاستعلام عن نتائج السادس الاعدادي الدور الاول في العراق، وعرضنا لكم الموعد التي حددتها وزارة التربية والتعليم للإعلان عن نتائج الامتحان على موقعها الإلكتروني، ويستطيع الطلاب خلالها الحصول على النتيجة مباشرة.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم أخبار التعليم.

مقالات مشابه

الى اعلى الموقع