رابط نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq

نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول 1024x586 - رابط نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq
فهرس المحتوى

نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول، إن جميع الطلاب العراقيين الذين اجتازوا الامتحانات ينتظرون نتائج الصف السادس الاعدادي برقم الجلوس. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج كل التخصصات بمختلف أنواعها، منها الإحيائي والتطبيقي والأدبي أيضا. والتي ستكون متاحة عبر رابط نتائج السادس الاعدادي الدور الاول epedu.gov.iq، وهذا في غضون أسبوع أو أسبوعين على الأكثر. فور الانتهاء من عمليات تصحيح الأوراق ورصد درجات الطلاب في مختلف المحافظات العراقية. وكانت الامتحانات قد انطلقت يوم العشرين من يوليو الماضي. ونتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول موقع نتائجنا لن تظهر الآن لأنه لحد الساعة لم تنتهي لجان التصحيح سوى من أربعة مواد من التي امتحن فيها الطلاب. ويتم الإعلان عنها في كل محافظة على حدى من خلال كشوف أسماء الناجحين، وسنتحدث عن موقع نتائج السادس الاعدادي 2022 results mlazemna، تابعونا.

نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول

إن الإعلان عن نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الأول أصبح قريبا في كل محافظات العراق دون استثناء. وكل الطلاب وأهاليهم يترقبونها عبر رابط نتائج السادس الاعدادي 2022 epedu.gov.iq. كما تم إجراء الامتحانات في أجواء صارمة وتم التقيد بكل الإجراءات اللازمة، وقد تمت معاقبة كل من تم ضبطهم في حالات غش. والاستعلام عن النتائج يكون من خلال الدخول إلى موقع نتائج الصف السادس الاعدادي 2022 دور اول واتباع الآتي:

  • أولا: ادخل إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراق على الإنترنت
  • ثانيا: ثم اضغط على أيقونة الاستعلام عن نتائج الصف السادس الإعدادي 2022
  • ثالثا: من الخيارات المتاحة لط، اختر الدور الأول
  • رابعا: بعدها اكتب كلا من الاسم الرباعي كاملا، ثم أضف اسم المحافظة التي تدرس فيها، واكتب رقم الجلوس بالامتحان.
  • خامسا: آخر خطوة هي النقر على زر عرض النتائج، وستظهر لك درجاتك التي تحصلت عليها.

stp95c4CwPwHxw 2Nxec1AHaFj - رابط نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq

نتائج الصف السادس الاعدادي 2022

بالإضافة إلى ما سبق، تجدر الإشارة لمن يستعلمون عن نتائج السادس الاعدادي الخارجي 2022. بأن الطلاب قد امتحنوا في أول يوم في مادة التربية الإسلامية واللغة العربية. وكذلك اللغة الكردية، والتركمانية، وامتحان اللغة الإنجليزية، والرياضيات، ومادة علم الجمال، اللغة الفرنسية. واللغة العربية محاولات، والكيمياء والفيزياء، والجغرافية. ومادة تاريخ الفن التشكيلي، ومادة الاقتصاد والتاريخ، ويشمل الأمر كلا من الأحيائي والتطبيقي والأدبي. كما يمكن حصولهم كذلك على النتائج بشكل الكتروني من خلال الدخول على موقع نتائجنا التابع للوزارة وتطبيق الخطوات التالية:

  • اول خطوة يفتح الطالب أو ولي أمره الدخول بشكل مباشر على موقع نتائجنا. من خلال كتابة https://results.mlazemna.com/ على محرك بحث جودل
  • الخطوة الثانية يقوم بالنقر على كشف نتائج الصف السادس الاعدادي الدور الاول.
  • اما المرحلة الثالثة: ينقر الطالب على المحافظة التابع لها ويضغط على كلمة تحميل، على أن يتم تنزيل النتائج مباشرة إلى جهازه.
hqdefault - رابط نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq

أعلن مركز فحص الدراسة الإعدادية منذ أيام فقط عن الانتهاء من فحص وتقييم دفاتر مادة اللغة الإنجليزية بالنسبة لطلاب الفرع الأحيائي. وقد انتقلت إلى مرحلة التحقق والتدقيق من النتائج وكان هذا لمدة ستة عشر يوما. ويوم أمس انتهى تصحيح مادة التربية الإسلامية والعربي والإنجليزي بالنسبة لكل من طلاب السادس الأحيائي، ومن المرجح أن ينتهي التصحيح في الأسبوع القادم.

نتائج سادس اعدادي موقع نتائجنا results mlazemna 2022

هناك موقع آخر معتمد من وزارة التربية العراقية للإعلان عن نتائج الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، وهو موقع نتائجنا results mlazemna. يتم تنزيل النتائج عليه لكي يتمكن الطلاب من الاطلاع عليها، وهو بديل للموقع الرسمي، مصمم بواجهة بسيطة تسهل الاستخدام. يعرض نتائج كل المحافظات دون استثناء. بحيث تكون نتائج كل محافظة على حدى، ويبحث الطالب عن اسمه من خلال القوائم.

صرح وزير التربية والتعليم بالعراق بأن نتيجة السادس الاعدادي 2022 العراق ستكون متاحة في أقرب الآجال. ويجري الآن رصد درجات الطلاب، وأعمال تصحيح الدفاتر الامتحانية لن تتجاوز شرة أيام أو أسبوع على الأغلب. ولهذا السبب ينتظرها الناس في الأيام القادمة، وعلى الرغم من أنه لم يصدر قرار رسمي لكن كل المؤشرات تؤكد بأنها ستعلن في شهر أغسطس الحالي وعلى الطلاب التحلي بالصبر.

نتائج السادس الإعدادي العراق 1 - رابط نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الاول وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq

علاوة على ذلك، اعلن موقع نشر نتائج الطلاب نتائجنا التابع لوزارة التربية والتعليم في دولة العراق. عن اقتراب موعد اعلان نتائج الصف السادس الاعدادي الدور الاول 2022 العلمي ( الاحيائي، التطبيقي ) والأدبي. حيث تم تصحيح كافة الدفاتر الامتحانية وحاليا تعمل مختلف الطواقم الإدارية على التدقيق الجيد في علامات الطلاب قبل رفعها على الموقع الرسمي للوزارة results mlazemna.

بخصوص التحديثات الأخيرة عن موعد الإعلان عن نتائج صف سادس اعدادي كان من المقرر الإعلان عن النتائج في الأسبوع الحالي. إما يوم الأربعاء أو الخميس، ولكن نظرا للعدد الكبير للطلاب المتقدمين للامتحانات، ستستغرق عمليات التدقيق في الإجابات وقتا أكبر. لذلك ستكون نهاية الأسبوع الحالي كافية لتجهيز النتائج في الوقت الحالي، ومع الأيام القليلة المقبلة سيتم اعتماد النتائج.

وصلنا إلى نهاية مقال عرضنا لكم فيه موضوع نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الأول. والذي يعتبر من بين أكثر المواضيع بحثا من طرف الطلاب الذين يريدون التعرف على نتيجة الصف السادس الاعدادي 2022 موقع نتائجنا. وقد وضحنا لكل من اجتازوا الاختبارات وينتظرون نتائجهم الطريقة الصحيحة الواجب اتباعها للحصول على النتائج عبر رابط نتائج السادس الاعدادي epedu.gov.iq.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم أخبار التعليم.

مقالات مشابه

الى اعلى الموقع