نتائج التاسع اليمن 2022 الدور الأول موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية moe.gov.ye

التاسع اليمن - مدونة التقنية العربية
فهرس المحتوى
  1. نتائج التاسع اليمن 2022 الدور الأول
  2. استخراج نتائج التاسع 2022 عبر الهاتف.
  3. طريقة استخراج نتائج التاسع 2022 اليمن

نتائج التاسع اليمن 2022 الدور الأول، قامت وزارة التربية والتعليم في اليمن مساء أمس الأربعاء الموافق السابع والعشرين من شهر يولي الجاري بالإعلان عن ظهور نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية للعام الدراسي 1443 في كافة المحافظات والمدن اليمنية، وذلك من خلال مؤتمراً صحفياً تم عقده في مقر الوزارة بصنعاء.

وقد عاش طلاب التاسع في اليمن وأولياء أمورهم حالة من الترقب والانتظار خلال الأيام الماضية بعد الانتهاء من أداء اختبارات نهاية العام الدراسي 1443 هجرياً في اليمن، وذلك قبل أن تقوم الوزارة بالاعلان عن نتائج التاسع في كافة المحافظات، حيث أصبح الآن متاحاً لكافة طلاب التاسع في اليمن استخراج نتائجهم بسهولة ويسر من خلال موقع الوزارة، أو من خلال مراجعة المدارس التابعين لها.

نتائج التاسع اليمن 2022 الدور الأول

وكان طلاب التاسع في اليمن قد قاموا خلال الأيام الماضية بأداء اختبارات التاسع في كافة المحافظات اليمنية، وبحسب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم فإنه قد بلغ عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الشهادة الأساسية للعام الدراسي 1443 هجرياً هو 265346 طالباً وطالبة، وقد حضر منهم 255255 طالباً وطالبة، كما تغيب 10019 طلباً وطالبة، قد نجح في الاختبارات 219764 طالباً وطالبة بنسبة نجاح بلغت 86.14% من إجمالي الطلاب، فيما رسب حوالي 35391 طالباً وطالبة.

استخراج نتائج التاسع 2022 عبر الهاتف.

وبحسب ما تم الإعلان عنه عبر موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية فإنه سيتمكن طلاب التاسع الحصول على نتائج الشهادة الأساسية من خلال الهاتف الثابت أو إرسال رسالة نصية قصيرة SMS عبر الأرقام التي أعلنت عنها الوزارة في بيانها الرسمي عبر موقعها الالكتروني على الإنترنت.

طريقة استخراج نتائج التاسع 2022 اليمن

وسيتمكن طلاب التاسع في جمهورية اليمن من استخراج نتائجهم في امتحانات الشهادة الأساسية للتعليم من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • الدخول إلى رابط موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية عبر زيارة www.moe.gov.ye.
  • القيام بالدخول إلى الخدمات الالكترونية.
  • اختيار نتائج التاسع 2022.
  • كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب في الخانة المخصصة لذلك.
  • القيام بالضغط على زر بحث أو عرض النتيجة من أجل التمكن من استظهار النتائج.
  • سيتم تحميل الصفحة التي بها كشف نتائج الطالب الذي تم الاستعلام عن نتيجته.

هذا الخبر "نتائج التاسع اليمن 2022 الدور الأول موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية moe.gov.ye
" ظهر اولا على موقع ثقفنى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم أخبار التعليم.

مقالات مشابه

الى اعلى الموقع