نتائج البريفيه 2022 لبنان الدور الثانية رابط استخراج نتائج الامتحانات الرسمية والمهنية

نتائج الامتحانات الرسمية المهنية 2022 2 1024x586 - نتائج البريفيه 2022 لبنان الدور الثانية رابط استخراج نتائج الامتحانات الرسمية والمهنية
فهرس المحتوى

نتائج البريفيه 2022 لبنان ، من المنتظر أن تعلن وزارة التربية والتعليم اللبنانية عن نتائج امتحانات البريفيه دورة 2022 عبر موقع المديرية العامة للتعليم المهني والتقني https://web.vte.gov.lb/ في الساعات القليلة المقبلة. حيث تداول العديد من المواقع الإخبارية أخبار مفادها اقتراب موعد صدور نتائج البريفيه الدورة الثانية، بعد أن تكمل اللجان الامتحانية من تصحيح كافة أوراق الامتحانات والتدقيق فيها جيدا حتى يأخذ كل طالب حقه قبل رفعها بشكل رسمي على موقع الوزارة، وحاليا يعيش معظم طلاب وطالبات لبنان الذين اجتازوا امتحانات الشهادة المتوسطة بفروعها الأربعة حالة من التوتر والقلق الشديد بعد تأخر صدور النتائج، كما يعرف محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي عمليات بحث عن رابط استخراج نتائج الامتحانات الرسمية المهنية في لبنان 2022 بشكل إلكتروني وهو ما سنتعرف عليه بشكل مفصل في الأسطر التالية من هذا المقال تابعونا للنهاية لتعرفوا ذلك بشكل مفصل ودقيق.

تحديث: من المنتظر أن تعلن وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية عن نتائج البريفيه 2022 الدورة الثانية الامتحانات الرسمية المتوسطة في لبنان. عبر رابط البوابة الإلكترونية الرسمية https://web.vte.gov.lb/. حيث نشر وزير التعليم العالي الدكتور عباس حلابي تدوينه على منصة تويتر العالمية. يؤكد فيها اقتراب موعد صدور النتائج بشكل رسمي. يذكر ان امتحانات الشهادة المتوسطة الدورة الاستثنائية في لبنان تم اجتيازها في شهر آب الماضي.

نتائج البريفيه 2022 لبنان

بدأت عملية تصحيح أوراق مسابقات امتحانات الشهادة المتوسطة البريفيه في لبنان مطلع الأسبوع الماضي. على أن يعمل كافة المصححين يوم الاثنين والثلاثاء من أجل تسريع عملية التصحيح. ونشر النتائج التي تأخرت كثيرا، على أن تصدر رئيسة اللجنة الفاحصة المدير العام للتعليم المهني والتقني الدكتورة هنادي بري النتائج بشكل رسمي في الساعات القليلة القادمة.

أكد المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي في دولة لبنان. على أن كافة الأخبار التي يتم نشرها وترويجها في الوقت الحالي من يوم 15-07-2022. بخصوص نشر نتائج بريفيه الامتحانات الرسمية المهنية 2022 لا أساس لها من الصحة. وانا الوزارة ستنشر النتائج من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العالي، كما يستطيع كافة الطلاب معرفة نتائجهم من خلال تطبيق MEHE على جهازي الأندرويد – والأبل.

293788612 411209491048685 4749127101391483604 n 300x300 - نتائج البريفيه 2022 لبنان الدور الثانية رابط استخراج نتائج الامتحانات الرسمية والمهنية

استخراج نتائج البريفيه 2022

يمكن لجميع طلاب وطالبات لبنان في المرحلة المتوسطة الاطلاع على نتائج البريفيه 2022  من خلال تطبيق خطوات بسيطة أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم اللبنانية وجاءت مبينة على النحو التالي:

  • في الخطة الأولى على الطالب أو ولي الأمر الدخول على رابط موقع المديرية العامة للتعليم المهني والتقني
  • أما الخطوة الثانية من الواجهة الرئيسية نختار نتائج الامتحانات الرسمية المراد الاستعلام عنها
  • ثم في الخطوة الثالثة ستظهر لنا عبارة نتائج الامتحانات الأولية
  • اما المرحلة الرابعة يجب عليك أن نختار العام الدراسي، ثم نحدد دورة 2022
  • خامسا: سجل رقم المترشح
  • في المرحلة السادسة يجب عليك النقر على مربع بحث
  • في الأخير ستظهر نتيجة البريفيه 2022.
نتائج الامتحانات الرسمية المهنية 2022 2 300x172 - نتائج البريفيه 2022 لبنان الدور الثانية رابط استخراج نتائج الامتحانات الرسمية والمهنية
استخراج نتائج الامتحانات الرسمية mehe .gov.lb

أكدت مصادر على صلة بوزارة التربية والتعليم اللبنانية إنهاء التصحيح لجميع المواد الدراسية. والآن تتم عملية بتقييم وجمع الدرجات لجميع طلاب المدارس المتوسطة في لبنان. علاوة على ذلك فإن نسب النجاح كبيرة في هذا العام الدراسي 2021-2022 مقارنة ببقية السنوات السابقة في انتظار ان تعلم الوزارة عن النتائج بشكل رسمي عبر موقع mehe.gov.lb.

سيتم الإعلان بشكل رسمي عن نتائج امتحانات الصف التاسع الشهادة المتوسطة الدورة الأولى 2022 في لبنان. لجميع الطلاب والطالبات في مختلف المدن اللبنانية من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم اللبنانية. حيث سيتيح الموقع لجميع الطلاب خدمة الاستعلام عن نتائج البريفيه 2022 برقم المترشح فقط من خلال تطبيق جميع الخطوات التي ذكرناها أعلاه.

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال والذي تعرفن فيه عن طريقة استخراج  نتائج امتحانات البريفيه دورة 2022. والتي من المقرر ان يتم الإعلان عنها عبر موقع وزارة التربية اللبنانية اليوم الخميس من الأسبوع الحالي.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم أخبار التعليم.

مقالات مشابه

الى اعلى الموقع