أخبار السعودية

نبذه عن سمو الامير سلطان بن عبدالعزيز وما هي أهم إنجازاته؟

صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ، وولي العهد، ونجل المغفور له  الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، نشأ في مدينة الرياض عام 1931م ، وتعلم القرآن الكريم وعلوم اللغة العربية  على يد مجموعة من كبار العلماء داخل المملكة بالإضافة إلى زيارته خارج المملكة.

مناصب الامير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود

تولى العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود مجموعة من المناصب في المملكة العربية السعودية وتشمل كالتالي:

  • عين الأمير سلطان بن عبدالعزيز عضوا بمجلس الوزراء في المملكة، بعد أن تم تعيينه وزيرا للزراعة في 24 ديسمبر 1953 عند تشكيل أول مجلس للوزراء بالمملكة العربية السعودية. وقد ساهم في عملية توطين البدو ومساعدتهم في إقامة مزارع حديثة.
  • الأمير سلطان بن عبدالعزيز عين وزيراً للمواصلات في 5 نوفمبر 1955، حيث ساهم في إدخال شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية والمواصلات الحديثة البرية.
  • ومن ثم عين الأمير سلطان وزيراً للدفاع والطيران في 21 أكتوبر 1962 حتى وفاته.
  • تعين الأمير سلطان نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء في 13 يونيو 1982م.

متى تولى الأمير سلطان ولاية العهد؟

صدر الأمر الملكي السامي بتعين الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولياً للعهد في أغسطس 2005 و نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع احتفاظه بمنصب وزيراً للدفاع والطيران والاحتفاظ بباقي المناصب .

متى توفى الأمير سلطان؟

أعلن الديوان الملكي السعودي في بيان  وكالة الأنباء السعودية صباح السبت 22  أكتوبر 2011 وفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي في إحدى مستشفيات نيويورك. وكان ولي العهد السعودي حتي عمر 86 عاماً،وكان يعالج في الولايات المتحدة ، وقد خضع لعملية جراحية. وقال دبلوماسيون غربيون إن الأمير سلطان كان مصاباً بأمراض عدة أخطرها سرطان القولون.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى