أخبار السعودية

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 63 لشهر فبراير 2023 .. وهل سيتم تقديم إيداع الدعم ؟

أعلن برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية عن اقترب موعد صرف حساب المواطن الدفعة 63 لشهر فبراير 2023، ويعد برنامج حساب المواطن من أهم برامج الدعم في المملكة العربية السعودية، حيث يقوم بصرف رواتب شهرية للعديد من المواطنين المستحقين للدعم في للمملكة،  وسوف نستعرض لكم في هذا المقال موعد صرف دعم البرنامج؛ بالإضافة إلى كيفية الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية، والحد المانع لدعم البرنامج.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 63

وبالنسبة لموعد صرف حساب المواطن الدفعة 63 لشهر فبراير 2023، فمن المقرر أن الدعم سيكون يوم الخميس 9 فبراير لأن اليوم العاشر من الشهر سيصادف يوم الجمعة إجازة رسمية، ومن المقرر أن يتم وضع راتب الدعم في حسابات المستفيدين البنكية في بداية اليوم التاسع من شهر فبراير، وكالعادة يتم وضع الدعم في مصرف الراجحي ثم يليه باقي البنوك السعودية.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

ولكي تتمكن من عمل استعلام حساب المواطن برقم الهوية، قم بإتباع الخطوات الآتية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على برنامج حساب المواطن، باستخدام إسم المستخدم ورقم المرور.
  • بعد ذلك، قم بالنقر على “نتيجة الاهلية” من قائمة الاختيارات.
  • وسوف يظهر لك انك كنت مؤهل أو غير مؤهل.
  • وفي حال كنت مؤهلا للحصول على دعم برنامج حساب المواطن، سيظهر أمامك  البيانات التالية “تاريخ دراسة الأهلية بالحساب، وكل بيانات التابعين للعائل وعددهم، وكل حالات الأهلية السابقة الخاصة بالمستفيد”.
  • واذا كنت غير مؤهل، سيظهر أمامك رسالة “غير مؤهل”، بجانب البيانات التالية: “تاريخ دراسة الأهلية بالحساب والأسباب المتعلقة برفض الأهلية لصرف الاستحقاق”.

الحد المانع لحساب المواطن 1444

وبلغ الحد المانع لحساب المواطن للمستفيدين من برنامج حساب المواطن تقريبا 300 ريال، ولم يحدث فيه أي تغيير أو تعديل منذ الزيادة الأخيرة، وجاء الحد المانع لبرنامج حساب المواطن السعودي كالآتي:

  • بلغت قيمة الدعم الخاصة بالمستفيد الأساسي لـ 100 ‎%‎ من الاستحقاق، الحد الأدنى هو 300 ريال، حد الاعفاء من التناقص هو 100%‎ من الاستحقاق.
  • وقيمة الدعم الخاصة بالتابعين البالغين أقل من 18 30 ‎%‎ من الاستحقاق، والحد الأدنى هو 300 ريال، وحد الأعفاء من التناقص هو 30%‎ من الاستحقاق.
  • أما التابعين البالغين 18 عام وأكثر، قيمة الدعم الخاصة بهم 50 ‎%‎ من الاستحقاق، والحد الأدنى هو 300 ريال، وحد الإعفاء من التناقص 50 ‎%‎ من الاستحقاق.

زر الذهاب إلى الأعلى