أخبار التعليم

موعد بدء الفصل الدراسي الثاني بمدارس المملكة 1444

منذ حوالي شهر بدأ العام الدراسي بتاريخ 28 أغسطس الذي كان يوافق وقتها واحد صفر، والطلاب في هذه الفترة مستمرين في الدراسة إلى أن ينتهي الترم الأول بتاريخ 24 نوفمبر، ولذلك فهم يتساءلون هذه الفترة عن موعد بدء الفصل الدراسي الثاني بمدارس المملكة 1444 فالطلاب دائماً يتطلعون لمعرفة المعلومات التي تخص الدراسة، بالرغم من أن الوزارة وضحته بالتقويم، ولكنهم من بين الحين والآخر يحتاج لإجابات لبعض التساؤلات لديهم وهذا ما سيتم توضيحه من خلال مقالنا.

موعد بدء الفصل الدراسي الثاني بمدارس المملكة 1444

إن الترم الثاني بمدارس المملكة وفقاً للمحدد من وزارة التعليم بالتقويم الدراسي ستكون بدايته الرابع من شهر ديسمبر، والذي يوافق وقتها 10 جمادي الأول 1444، وينتهي الترم الثاني مع انتهاء دوام الخميس العاشر من شعبان الذي يوافق وقتها الثاني من شهر مارس.

ملامح التطور التعليمية بالعام الجاري 1444

وزارة التعليم قامت بالإعلان عن بعض الملامح قبل أن يبدأ العام الحالي، والتي تخص عمليات التطوير والتنظيم للعملية التعليمية، وبعد أن بدأ العام وضحت هذه الملامح بشكل متميز، وتم شرح كافة الأشياء الواردة في القرارات الوزارية، وتوضيح الإجابات على كافة الأسئلة، وإليكم ملامح التطور التعليمية بالعام الجاري وهي كالآتي:

  • تم التوسع في تجربة المعلمات بالصفوف المبكرة فالوزارة قامت بإعطاء أوامر وتوجيهات للمدارس كافة بالسعودية أهلية أو غيرها بأن تقوم المعلمات بالتدريس للطلاب إلى الصف الرابع الابتدائي حتى يحققوا نفس النجاح، الذي قد حققوه في مدارس البنات عندما أسند لهم هذه الأمور.
  • وبالنسبة للصف الأول الثانوي تم إسناد مقرر يسمى المعرفة المالية وهذا يجعل الطلاب أكثر معرفة بحقوق المستهلك والتعرف على الأسعار ومعرفة خيارات الشراء.
  • ثم من بعدها الهوية البصرية التي قد أطلقت بالعام الحالي وهي العالم ينتظرك تلك المقولة التي بثت الشجاعة في نفوس الطلاب وفي نفس الوقت كانت ترحب بهم، بعدما عادوا للدراسة الحضوري منذ العام الماضي 1443 بعد الانتصار على جائحة كورونا.

منصة مدرستي ودورها بعد العودة الحضوري

إن منصة مدرستي وفقاً للمصرح به من متحدثة وزارة التعليم ستظل مستمرة خلال هذا العام أيضاً وفي الأعوام القادمة دون أي جدل، إذ أنها أصبحت أساس العملية التعليمية لما لديها من مخزون علمي كبير، وخدمات تقدم للطلاب لا يمكن الاستغناء عنها بأي طريقة، فالطلاب يستخدمونها في حل الواجبات والمعلمين يرصدوا الدرجات والغياب من خلال هذه المنصة.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى