موعد العودة إلى المدارس لكلاً من الإداريين والمعلمين والطلاب حسب التقويم الدراسي 1444

12 أغسطس, 2022

بداية العام الدراسي السعودية أقترب بشكل كبير على جميع المشاركين في العملية التعليمية من إداريين لأنهم القائمين على عملية تهيئة المدارس لحضور الطلاب والمدرسين بعد ذلك، وسنحرص اليوم على البدء في عرض جميع المواعيد التي يرغب العديد من الأشخاص بالعمل على التعرف عليها، وهذا لأنها من المواعيد الهامة التي يبحث عنها الطلاب وأولياء الأمور.

التقويم الدراسي 1444

تحرص وزارة التعليم بالسعودية على القيام بإعداد تواريخ بداية ونهاية كل فصل دراسي، وهذا من أجل السير وراء خطة سليمة يتمكن فيها جميع الأطراف بالعملية التعليمية بالتعرف على ما هي المواعيد الرسمية للاختبارات والإجازات وغيرها من التفاصيل، وإليك الآن نبذة عن المواعيد التي تم الاتفاق عليها للعام الجديد.

التقويم الدراسي 1444 عودة الإداريين

حرصت وزارة التعليم في وقت نزول مواعيد عودة الطلاب إلى المدارس مرة أخرى، حيث ذكر أن عودة شاغلي الوظائف التعليمية بالإضافة إلى الكادر الإداري الذي يعمل داخل الوزارة سيقومون بالحضور إلى المدرسة حسب التقويم الدراسي 1444هـ في يوم 24 من محرم للعام الهجري الجديد الموافق 22 من شهر أغسطس لعام 2023.

FS zeOtXEAArMOp 1 - مدونة التقنية العربية

التقويم الدراسي 1444 عودة المعلمين

المعروف أن المعلمين بالمملكة العربية السعودية في العادة موعد عودتهم تكون مع عودة الطلاب، لذلك من المرجح وحسب ما ذكرى في التصريحات الخاصة بوزارة التعليم أن عودة المعلمين والمعلمات داخل جميع المراحل الدراسية ستكون في يوم الأحد الموافق 1 من شهر صفر من العام الهجري الجديد وتوافق العودة بالميلادي يوم 28 من أغسطس لعام 2023.

متى بداية الدراسة لعام 1444؟

يعود الطلاب مرة أخرى إلى حياتهم الطبيعية داخل الحجرات المدرسية في تاريخ 1 من صفر لعام 1444 الموافق 28/8/2023 مع عودة المعلمين، وسيحصل الطلاب على العديد من الإجازات المدرسية لهذا العام ستكون بدايتها مع إجازة اليوم الوطني وستنتهي مع آخر يوم دراسي في العام القادم الذي يعد من الأعوام الاستثنائية التي تمتلك ثلاث فصول دراسية مثل العام الدراسي السابق الذي جعل التجربة مثالية ومميزة.

من الجدير بالذكر أن الوزارة كانت حريصة بشكل كبير على القيام بوضع العديد من التحديثات والآليات فقط من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية وجعلها أفضل لتحقيقي رؤية المملكة لعام 2030.

هذا المقال ظهر اولا على موقع ثقفنى

التعليقات مغلقة.