أخبار التعليم

موعد الاختبارات النهائية 1444 الترم الثاني السعودية

موعد الاختبارات النهائية 1444 التي تعقدها وزارة التربية والتعليم السعودية للطلاب في جميع مدارس المملكة من أجل تقييم مستوى التحصيل العلمي لكل طالب على حدة في المقررات التي درسها خلال الفصل الدراسي. تنقسم الاختبارات النهائية إلى نوعي ، الاختبارات التحريرية والامتحانات الشفوية الامتحانات التحريرية يتم إجراؤها من قبل جميع الطلاب بحضور معلميهم ويتم تصحيحها من قبل المعلمين وفقًا لقواعد التقييم التي تضعها الوزارة من ناحية أخرى، يتم إجراء الاختبارات الشفوية من قبل لجنة من المعلمين المعينين من قبل مدير المدرسة وتستخدم لتقييم فهم الطالب للمواد التي يغطيها المقرر. تُستخدم نتائج الاختبارات النهائية في تحديد درجات الطلاب النهائية للفصل الدراسي ، والتي تُستخدم بعد ذلك لحساب المعدل التراكمي للطلاب.

موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الدراسي الثاني

في المملكة العربية السعودية حيث يستعد الطلاب والطالبات لامتحاناتهم النهائية للفصل الدراسي الثاني أعلنت وزارة التربية والتعليم عن المواعيد المقررة لأداء الامتحانات على النحو التالي: ستقام الامتحانات العملية والشفوية، تقام الامتحانات السعودية العملية والشفوية في 1 شعبان 1444 هـ الموافق 23 فبراير 2022 م تبدأ الامتحانات التحريرية من تاريخ 6 شعبان 1444 هـ الموافق 28 فبراير 2022 م، ويجب على جميع الطلاب التقدم لهذه الاختبارات من أجل التقدم للعام الدراسي القادم.

آلية الاختبارات النهائية الفصل الثاني

ليس سراً أن جائحة كوفيد -19 أجبر العديد من المدارس والمؤسسات التعليمية على تغيير طريقة عملها. من أبرز التغييرات طريقة التعامل مع الاختبارات النهائية. في الفصل الدراسي الأول ، كان العديد من الطلاب يجرون امتحاناتهم عن بُعد من خلال منصات تعليمية مختلفة. ومع ذلك ، بعد أن عادت دراسة الحضور لجميع الفصول ، يرغب الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة في معرفة شكل الاختبارات النهائية. هنا ، سوف نلقي نظرة على الطرق المختلفة التي يتم بها التعامل مع الامتحانات النهائية في المناخ الحالي.
كما نعلم جميعًا تعد الاختبارات جزءًا ضروريًا من العملية التعليمية إنهم لا يختبرون معرفتنا فحسب، بل يختبرون أيضًا قدرتنا على تطبيق ما تعلمناه. من أجل ضمان حصول جميع الطلاب على فرصة النجاح ، يجب إجراء جميع الاختبارات بالحضور من خلال المدارس. وهذا يعني أن الامتحانات العملية والشفوية ستكون خلال اليوم الدراسي ونظام الامتحان التحريري سيكون في المدارس حسب الجدول الأكاديمي المعلن من قبل كل إدارة تربوية. من أجل الحفاظ على العدل والإنصاف ، سيتم تقسيم الطلاب والطالبات إلى مجموعات مختلفة لكل اختبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى