أخبار السعودية

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي و كيفية الاحتفال باليوم الوطني السعودي 2023

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أعلنت عن إجازة رسمية للمواطنين السعوديين العاملين لمدة ثلاثة أيام مدفوعة الأجر، حيث أن الوزارة تخص منح إجازة للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص، هذه الإجازة احتفالاً باليوم الوطني السعودي تم توحيد هذا اليوم بالمملكة العربية السعودية منذ 93 عاماً، ومن خلال موقع بوابة ارابيا tech نعرض موعد إجازة اليوم الوطني السعودي، حيث أن نقوم بتوضيح الهوية الجديدة لليوم الوطني السعودي، ولذلك نقوم بسرد التفاصيل الخاصة بمظاهر احتفال المملكة باليوم الوطني، ونقوم بختم حديثنا عن كيفية الاحتفال باليوم الوطني السعودي 1445.

متى موعد إجازة اليوم الوطني السعودي؟

أعلنت الموارد البشرية عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي بأن هذه الإجازة تكون ثلاثة أيام متصلة، حيث أن هذا اليوم يبدأ من يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر القادم 2023، سوف تستمر حتى يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2023، وسيتم استئناف العمل والدراسة بداية من يوم الأحد 24 سبتمبر (9 ربيع الأول).

القطاع الخاص والغير الربحي  من إجازة اليوم الوطني السعودي 1445، حيث أن ياخدوا تعويض عن الايام الاجازة، وهذا في حالة دخلت في عطلة رسمية.

الهوية الجديدة لليوم الوطني السعودي

رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تعلن عن الهوية الجديدة لليوم الوطني السعودي، ولذلك وضع شعار هذا اليوم “نحلم ونحقق” حيث أن يكون الشعار على شكل فرشاة رسام يرسم حدود المملكة العربية السعودية.

هوية اليوم الوطني

مظاهر احتفال السعودية باليوم الوطني

السعودية تعلن عن مظاهر الاحتفال باليوم الوطني، وبناءً على ذلك منح إجازة لمدة ثلاثة أيام، ولذلك يتم تزيين الشوارع للاحتفالات، حيث أن يتم رفع العلم السعودي، وتقديم العروض الجوية والعسكرية داخل المدن العاصمة والمدن المختلفة، ولذلك المحلات التجارية تقدم مختلف التخفيضات والخصومات على السلع المختلفة، وأضاف إلى ذلك أن تمتد هذه الاحتفالات لثلاثة أيام بمشاركة وحماس للفئات المختلفة.

كيفية الاحتفال باليوم الوطني السعودي 2023

مجلس إدارة هيئة الترفيه أكدت على فكرة تناسب جميع المشاريع بالسعودية للعام الجاري 2023، وأضاف إلى ذلك أن يجمع هذا ما بين شعار اللفظي وشعار الفني لكي يتم التعزيز والوحدة بينهم، ولذلك أطلق عليها شعار يسمي “لنا دار”، ولذلك أعلنت وزارة الإعلام السعودية مع الهيئة السعودية للسياحة عن إطلاق جائزة التميز الإعلامي للعيد الوطني.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى