آخر الأخبارأخبار التعليم

مواعيد الدراسة في رمضان 1443 بعد اعتماد وزارة التعليم وقت الدوام رسمياً اليوم

ننشر مواعيد الدراسة في رمضان 1443 بعد اعتماد وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية مواعيد الدوام خلال شهر رمضان المبارك للطلاب والطالبات بالتعليم العام، حيث ترقب العديد من الطلاب وأولياء الأمور قرار الوزارة الخاص بتحديد وقت الدوام في رمضان المبارك 2022 لمعرفة متى يبدأ اليوم الدراسي خلال أيام الدراسة بالفصل الدراسي الثالث، ومن خلال ثقفني نوفر المواعيد المعلن عنها رسمياً من جانب وزارة التعليم اليوم الثلاثاء من خلال السطور التالية.

مواعيد الدراسة في رمضان 1443 بعد اعتماد وزارة التعليم وقت الدوام رسمياً اليوم
الدراسة في رمضان

مواعيد الدراسة في رمضان 1443

تم الإعلان عبر موقع وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الثلاثاء بتاريخ التاسع عشر من شهر شعبان لعام 1443هـ الموافق لتاريخ الثاني والعشرون من شهر مارس الجاري عن اعتماد وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية وقت بداية اليوم الدراسي خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام الدراسي.

حيث أوضحت الوزارة توقيت بدء الدوام في رمضان لمدارس التعليم العام الحكومي والأهلي بجميع المناطق والمحافظات بالمملكة العربية السعودية ضمن الفصل الدراسي الثالث، حيث حددت موعد الدوام وبدء اليوم الدراسي ما بين الساعة التاسعة إلى العاشرة صباحاً حسب النظام المرن للتعليم التي أقرته الوزارة، كما حددت الوقت الزمني للحصة الدراسية بـ35 دقيقة للحصة.

وحددت أيضاً بداية اليوم الدراسي بمدارس التعليم المستمر تعليم الكبار للمراحل التعليمية الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية” ليبدأ الدوام اعتباراً من الساعة التاسعة مساءً، وينتهي اليوم الدراسي حسب الجدول المدرسي لكل صف ومرحلة دراسية.

ويجب الانتباه إلى أن الوزارة قد منت مدراء التعليم بمناطق ومحافظات المملكة صلاحية تحديد زمن بدء اليوم الدراسة، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالمنطقة أو المحافظة، كما أعلنت وزارة التعليم ع موعد بداية إجازة عيد الفطر المبارك 1443، حيث من المقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر بنهاية دوام يوم الاثنين الموافق لتاريخ الرابع والعشرون من شهر رمضان المبارك 2022م وفق خطة التقويم الدراسي الفصل الثالث.

وقت الدوام في رمضان خلال الفصل الدراسي الثالث

بدأ الفصل الدراسي الثالث اعتباراً من يوم الأحد بتاريخ الثامن عشر من شهر شعبان الجاري، وقد أكدت الوزارة على العودة الحضورية الكاملة لجميع طلاب وطالبات مراحل التعليم العام، وذلك بعد أن أنهت إدارات التعليم استعداداتها لبدء أول أيام الفصل الثالث بعودة حضورية كاملة كما كان في السابق قبل تفشي فيروس كورونا المستجد.

واليوم أعلنت وزارة التعليم عن مواعيد الدراسة في رمضان 1443 لكي يتعرف الطلاب والطالبات على إجابة التساؤل المتداول خلال الأيام الماضية وهو متى يبدأ الدوام في رمضان المبارك بمدارس التعليم العام والحكومي والأهلي، لذلك نشرنا نص قرار الوزارة حتى يتسنى لجميع الطلبة معرفة موعد بداية يومهم الدراسي، ويمكن إجمال قرارات الوزارة بالنقاط التالية:

  • يبدأ اليوم الدراسي ما بين الساعة 9:00 إلى 10:00 صباحاً للتعليم المرن.
  • الدراسة في مدارس التعليم المستمر للكبار تبدأ عند الساعة 9:00 مساءً وتنتهي حسب الجدول المدرسي.
  • وقت الحصة 35 دقيقة.
  • منح القادة صلاحية تحديد زمن بدء اليوم الدراسي.
تابعنا الآن:

زر الذهاب إلى الأعلى