أخبار السعودية

الحصول على مساعدة مالية من منصة إحسان

التسجيل في منصة إحسان السعودية للحصول علي المساعدات المختلفة التي تقدمها المنصة, تقدم المنصة العديد من المساعدات للأشخاص المحتاجين وأصحاب الدخل المحدود والمتوسط, وتعمل منصة إحسان علي استقبال اكبر عدد من الطلبات للحصول علي المساعدات المختلفة, والجدير بالذكر أن منصة إحسان هي احدي المنصات أو الهيئات الخيرية التي تقدم مساعدات عديدة للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية, وهي تقوم بالعمل علي الاستثمار في البيانات والذكاء الاصطناعي والمشاريع المختلفة والخدمات طويلة الأمد, مما يمنحها تقديم الكثير من الأعمال الخيرية, والتي بدورها تقوم بالحصول علي التبرعات وتقديم تقريراً إلي الأشخاص المتبرعين لضمان أين ولمن ذهبت تبرعاتهم, ويستطيع الأشخاص أن يقوم بالتقديم في منصة إحسان كمستفيدين بشرط توافر الشروط المعلنة في المتقدمة.

التبرع لمنصة إحسان للمحتاجين

ما هي الإجراءات أو الخطوات التي يمكن فعلها للتسجيل كمحتاج من منصة إحسان  بالمملكة السعودية

يمكن لأي شخص داخل المملكة العربية السعودية من المواطنين السعوديين أن يقوم بالتقدم للحصول علي المساعدات المقدمة من منصة إحسان, فإذا أردت تقوم بالحصول علي هذه المساعدات قم باتباع الخطوات التالية وتنفيذها بدقة.

  • يتم الدخول إلي الموقع الإلكتروني لمنصة إحسان, ويمكن الدخول علي موقع منصة إحسان من خلال الرابط الموضح في الفقرة التالية.
  • يتم النقر علي تسجيل الدخول, وتتم عملية تسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم الشخص الذي يريد الحصول علي المساعدات, ثم يتم كتابة رقم الجوال, ثم يتم كتابة البريد الإلكتروني التابع للشخص المتقدم.
  • يتم إرسال رسالة نصية من الموقع إلي الجوال الذي تم إدخاله, حيث تكون محتوي هذه الرسالة رمز تحقق.
  • يتم إدخال رمز التحقق لإكمال عملية تسجيل الدخول، حيث سوف يتم إرسال رمز التحقق علي جوالك، لتقوم بعد ذلك بأخذه ووضع في خانة التحقق من الهوية الشخصية.
  • بعد الخطوة السابقة يمكنك أن تقوم بالضغط واختبار انسب برنامج من برامج المساعدات المقدمة من المنصة والتقدم فيها للحصول عليها، حيث يوجد الكثير من المساعدات المالية وغيرها التي يمكن التقدم عليها.
  • بعد أن تقوم بعملية التقدم سوق يقوم الأشخاص المسؤولين عن الموقع بإعطاء هذا الطلب إلي المختصين لمراجعته ومعرفة ما إذا كان الشخص المتقدم هذا يستحق الحصول علي المساعدة التي تقدم عليها أم لا، فإذا كنت تستحق الحصول علي المساعدة سوف يتم التواصل معك بشكل مباشر من خلال وسائل التواصل التي تم وضعها.

كيفية تسجيل حساب جديد في منصة إحسان السعودية للمساعدات المختلفة

إذا كنت ليس لديك أي حساب مسجل مسبق في منصة إحسان وترغب في إنشاء حساب جديد, وذلك من اجل أن تتمكن من التبرع أو التقدم بطلب للحصول علي احدي مشاريع منصة إحسان فيمكنك أن تقوم باتباع الخطوات الموضح بالأسفل.

  • الدخول علي منصة إحسان.
  • الضغط علي جملة سجل الآن.
  • يتم كتابة الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الجوال, ثم الضغط علي أنا لست ربوت.
  • الضغط علي إنشاء حساب جديد.
  • وبهذه الخطوة السابقة فإنك الآن قد قمت بإنشاء حساب جديد علي منصة إحسان، حيث تستطيع من خلال هذا الحساب أن تقوم بالتبرع للحالات المختلفة التي تحتاج إلى الحصول على مساعدة أو يمكنك أن تقوم بالتقدم للحصول علي احدي مساعدات منصة إحسان الخيرية.

رابط موقع منصة إحسان السعودية

من خلال الموقع الإلكتروني لمنصة إحسان يمكن التقدم للحصول علي المساعدات الإنسانية والمادية من المنصة, وللدخول علي موقع منصة إحسان قم بالضغط علي هذا الرابط, وبعد الدخول علي منصة إحسان تستطيع الاطلاع علي جميع مشاريع منصة إحسان واختيار أياً من البرامج التي يمكنها التقدم عليها, كما تقدم منصة إحسان الكثير من المشاريع التي تتمكن الأشخاص من التبرع لها سواء كان تبرع صدقات أو زكاة أو غير ذلك, وتخضع منصة إحسان للرقابة من الحكومة السعودية لضمان وصول التبرعات التي تحصل عليها المنصة إلي المستحقين لها, وتهدف منصة إحسان لمساعدة اكبر قدر من الأشخاص المحتاجين داخل المملكة.

التبرع لشخص معين من خلال منصة إحسان

يمكنك أن تقوم باختيار برنامج للتبرع عليه وذلك علي حسب رغبتك, ويتم توفير عبر المنصة الكثير من برامج التبرع المختلفة التي تجعلك تختار منها ما تشاء من اجل تقديم أموالك في المصرف الذي تفضل أن تذهب إليه أموالك.

  • الدخول مره آخري علي الموقع الإلكتروني لمنصة إحسان.
  • يتم تسجيل الدخول كما وضحنا في الفقرة السابقة.
  • يتم اختيار البرنامج التي تريد التبرع له.
  • ثم يتم إدخال وكتابة قيمة التبرع الذي تريد دفعه.
  • يتم النقر علي تبرع الآن, ليتم بعد ذلك إدخال بيانات بطاقة الائتمان, وذلك مثل الاسم الموجودة في البطاقة, ورقم بطاقة الائتمان.
  • لضغط علي إتمام عملية التبرع, وبهذه الخطوة فانك قد قمت الآن بالتبرع إلي احد الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية وقد قمت بتفريج كربة علي اخيك المسلم, وكما يمكنك أن تقوم بالتبرع إلي أشخاص أخرين إذا أردت, أو التبرع لأياً من البرامج الخيرية التي تقدمها منصة إحسان.

كيفية التواصل مع منصة إحسان

  • يمكنك أن تقوم بالتواصل مع منصة إحسان عن طريق البريد الإلكتروني التابع لفريق الدعم بمنصة إحسان, حيث يتم كتابة البريد الإلكتروني والذي يحتوي علي ما ترغب في الاستفسار عليه, حيث أن هذا البريد الإلكتروني هو [email protected], وإذا أردت أن تقوم بإرسال رسالة إلي البريد الإلكتروني الموضح سابقاً, يمكنك أن تقوم بالدخول علي موقع البحث جوجل ثم الدخول علي البريد الإلكتروني, وتسجيل الدخول علي البريد الإلكتروني الخاص بك, ثم كتابة الرسالة التي تريد إرسالها إلى منصة إحسان ثم وضع البريد الإلكتروني لمنصة إحسان, ثم الضغط على إرسال.
  • هناك أرقام تم وضعها من قبل منصة إحسان لكي تسهل عملية التواصل والتبرع لها أو التساؤل عن كيفية الحصول علي احدي مساعدات منصة إحسان الخيرية, والرقم الموحد لمنصة إحسان هو 8001247000, حيث يمكن الاتصال والاستفسار عبر هذا الرقم عن أي شئ.
  • يمكن التبرع لمنصة إحسان عبر إرسال الرسائل النصية علي الرقم 5005، حيث بإرسال رسالة علي الرقم السابق ذكره.
  • وتعتبر الثلاث النقاط السابقة هم وسائل التواصل التي تم توفيرهم من قبل منصة إحسان السعودية، حيث يتم استخدام أيا من هذه الوسائل للتواصل مع خدمة عملاء منصة إحسان، حيث بمجرد استخدامها سوف يتم الرد عليك من قبل نخبة من أفراد خدمة العملاء المدربين لتقدم كل سبل المساعدة والتعاون مع كل شخص يقوم بعملية التواصل معهم.

رابط منصة إحسان الخيرية علي التواصل الاجتماعي تويتر

يمكن أن تقوم بالتواصل مع منصة إحسان الخيرية علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر في أي وقت, حيث أن رابط منصة إحسان علي تويتر هو https://twitter.com/Ehsansa, حيث يمكن للأشخاص الراغبين في معرفة بعض الإجابات علي استفساراتهم أو أسألتهم أن يقوموا بمراسل منصة إحسان علي منصة الواصل الاجتماعي تويتر.

برامج التبرع في منصة إحسان السعودية

توفر منصة إحسان الكثير من برامج التبرع التي تساعد الأشخاص في اختيار المجال الذي يرغبون في التبرع من خلاله, فيمكنك أن تقوم بالدخول علي منصة إحسان واختيار من البرامج التي ترغب به للتبرع من خلاله.

  • برنامج التبرع في المجال التعليمي عبر منصة إحسان, وهي احد البرامج التي تساهم فيها منصة إحسان من خلال توفير صندوق داخل المنصة ليقوم الأشخاص الراغبين في دعم الطلاب الغير قادرين علي تدبر مصاريف التعليم من تدبرها, وهناك الكثير من الطلاب داخل المملكة العربية السعودية يريدون أن يكملوا تعليمهم ولكنهم لا يقدرون علي تدبر مصاريف التعليم.
  • برنامج التبرع في المجالات الاجتماعية.
  • تقديم التبرع للأسر الذين يملكون عوائلهم داخل السجون السعودية.
  • التبرع في برنامج مساعدات الخاصة بتقديم الرعاية الصحية.
  • برنامج التبرع للأسر المحتاجين والذين توفره منصة إحسان.
  • برنامج تقديم المساعدات للمرضي الذين يعانون من مرض السكري الذين لا يقدرون علي توفير العلاج الخاص بهم.
  • برنامج المساعدة في ترميم منازل بيوت الأسر المحتاجين.

ما هي إجمالي التبرعات التي استقبلتها منصة إحسان

أعلن حساب منصة إحسان علي منصة التواصل تويتر عن إجمالي المبالغ التي تم استقبالها من المتبرعين حتي الآن داخل المنصة, حيث بلغت إجمالي التبرعات حتي الآن مليارين وسبعمائة مليون ريال سعودي, وتابعت منصة إحسان علي تويتر الشكر لكل من تبرع إلي المنصة.

برنامج فرجت من منصة إحسان السعودية

هو برنامج يتم فيه عرض عدد من الحالات الإنسانية لأشخاص مسجونين نساء ورجال داخل السجون السعودية وذلك بسبب ديون عليهم, فتقوم منصة إحسان بعرض المبلغ المتبقي سداده لكي يستطيع الشخص المسجون هذا أن يكمل باقي الدين الذي يوجد عليه, حتي يستطيع أن ينال حريته.

برنامج هدية

هو برنامج تم إنشاءه علي أن يقوم المتبرع عن طريق منصة إحسان اختيار هدية ما, وذلك من بين ستة هدايا لكي يقدم من خلالها هدايا لأشخاص بعينهم, حيث من ضمن الهدايا المتاح التقدم عليها.

  • هدايا بشكل عام.
  • هدايا للوالدين, ويتم إعطاء المال إلي المنصة لتوفير هدية مناسبة للوالدين.
  • هدايا المواليد الجديدة.
  • هدايا الزواج الجديد.
  • هدايا التخرج الدارسي.

برنامج لتفرج كرب المطلقات والأرامل

تم إنشاء برنامج مخصص للمطلقات والأرامل, وهو برنامج يهدف إلي تقديم يد العون لكل امرأة مطلقة أو ارمله لا تقدري علي تدبير أمور الحياتية والأساسية, ويتم تحديد هؤلاء السيدات المطلقات والأرامل من خلال معرفة مقدار الدخل الشهري لهم, كما أن المستهدف هو الوصول إلي 300 امرأة.

برنامج تيسرت

وهو برنامج يتم تقديمه من خلال منصة إحسان السعودية ويتم من خلاله تقديم الدعم المادي للأشخاص الذين لديهم ديون خاصة بالفواتير الكهرباء وعدم سدادها سوف يعرض هؤلاء الأشخاص إلي العقوبات التي قد تصل إلي السجن أو قطع الكهرباء عنهم, ويمكن الدخول علي موقع منصة إحسان وتقديم التبرع لهم.

اللجنة الشرعية بمنصة إحسان

وهي لجنة شرعية قائمة علي تعاليم دين الإسلام, وتم تأسيس هذه اللجنة منذ نشأت منصة إحسان, وتتكون اللجنة الشرعية بمنصة إحسان من مجموعة من العلماء الدينيين وهم أيضاً من أعضاء دار الأفتاء بالمملكة العربية السعودية, ويتم تواجد هؤلاء العلماء للتأكد بان منصة إحسان تتطبق الأحكام الشرعية.

قائمة كبار المحسنين من منصة إحسان

وهي قامة تم إنشاءها من منصة إحسان توضح عبرها اكبر الأشخاص والمؤسسة التي قدموا المساعدات المالية إلي منصة إحسان لإعطائها إلي المستحقين لها, ويأتي في مقدمة اكبر المتبرعين لمنصة إحسان الملك سليمان بن عبد العزيز الراجي بإجمالي تبرع وصل إلي ثمانين مليون ريال سعودي.

التبرع لكسوة المحتاجين داخل المملكة العربية السعودية

يمكن للأشخاص ان يقوموا بالتبرع علي برنامج كسوة الأشخاص المحتاجين, حيث يعاني هؤلاء الأفراد من قلة في الدخل تجعلهم غير قادرين علي توفير الكسوة الشتوية لهم ولأبناءهم, مما يجعل هؤلاء الأشخاص لا يقدرون علي حضور المناسبات الاجتماعية, حيث أن إجمالي التبرعات المتبقية هي 272954.

الجهات المشرفة علي منصة إحسان السعودية

يوجد العديد من الجهات والمؤسسات التي تقوم بالإشراف علي منصة إحسان وتقديم المساعدات المختلفة لكل المستحقين لها, والجهات المشرفة والتي تقوم بمساعدة المنصة هي.

  • الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • وزارة الشئون البلدية والقروية والإسكان.
  • وزارة العدل السعودية.
  • وزارة الصحة.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى