أخبار السعودية

“منصة أبشر” توضح رسوم تجديد الاقامة لمدة سنة للوافدين والعمالة المنزلية 1444 في السعودية

أعلنت منصة أبشر عن كافة التفاصيل التي تخص قيمة رسوم تجديد الاقامة للوافدين والعمالة المنزلية المسجلة إلكترونيًا، حيث تستهدف تلك الخدمة كل المسجلين في أبشر ولديهم أفراد أسرة وتكون رسوم تجديد الاقامة 500 ريال سعودي للعمالة المنزلية، بينما تكون رسوم الإقامة 600 ريال لأحد أفراد الأسرة بعد أن يصلوا الى السن القانوني وهو 18 عام فأكثر، ويتم تطبيق خدمة دفع الرسوم لكل المقيمين سواء أفراد الأسرة أو عمالة عبر منصة أبشر الإلكترونية أو تطبيق أبشر الرسمي، وهي خدمة فورية يمكن تنفيذها بشكل إلكتروني كامل في أي وقت في اليوم على مدار الأسبوع، الأمر الذي ييسر الكثير من المعاملات ضمن خطة التحول الإلكتروني المتطورة التي تتبعها المملكة في رؤية 2030.

رسوم تجديد الاقامة

أوضحت منصة أبشر كل التفاصيل التي تخص رسوم تجديد الاقامة لمدة سنة وهي خدمة يمكن أن يصل إليها المواطن السعودي والمقيم المفعل في أبشر لتسجيل أسرته والعمالة المنزلية أيضا، لتصبح الخدمة بتكلفة 500 ريال للعمالة و600 ريال لأحد أفراد الاسرة التابعة للمقيم.

رسوم تجديد الاقامة
رسوم تجديد الاقامة

ما هي شروط تجديد الاقامة؟

لكي تقوم بتجديد الإقامة قم في البداية بتسديد رسوم تجديد الإقامة للفترة المطلوبة، ومن ثم قم بالتأكد من عدم وجود أي مخالفات مرورية غير مسددة قد تم تسجيلها على المستفيد الراغب في تجديد الاقامة.

ويشترط أيضا أن يكون جواز سفر المستفيد ساري، علاوة على أهمية عدم وجود أي سجلات على المستفيد كمتغيب عن العمل، ويجب أن يكون المستفيد قد قام بتسجيل بصمة وصورة له  وأفراد الأسرة الأكبر من من 6 سنوات على النظام.

ومن أهم الشروط المحددة في تجديد الاقامة هو ألا يكون هناك أفراد أسرة مسجلين في جواز طالب تجديد الخدمة، إذ يلزم لكل فرد من أفراد الأسرة استخراج جواز سفر منفصل لإتمام التجديد بنجاح.

طريقة تجديد الإقامة

يمكن تجديد الإقامة السعودية بخطوات بسيطة قد حددتها المنصة، فإن كان طالب الخدمة من العمالة المنزلية فيتعين عليه الدخول على منصة أبشر تسجيل الدخول ومن ثم اختيار خدمات العمالة، ومنها اختيار أيقونة خدمات ثم اختيار تجديد الإقامة و تعبئة كل البيانات المطلوبة تباعًا حتى النهاية وتأكيدها.

أما إن طالب الخدمة من أفراد الأسرة المرافقين للمقيم فيتعين الدخول على منصة أبشر ومن ثم اختيار خدمات أفراد الأسرة والضغط على خدمات فتظهر عدة خيارات، يقم المستفيد باختيار تجديد الإقامة، وهنا يقم بتعبئة وتعبئة كل البيانات المطلوبة  تباعًا حتى النهاية ومن ثم تأكيدها ليقوم بالتجدد بنجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى