أخبار السعودية

مكافأة من الأوقاف بقدر 9 ملايين للمبلغين عن الأوقاف المجهولة

أعلنت الهيئة العامة للأوقاف عن توزيع مجموعة من المكافآت للأفراد الذين قاموا بالإبلاغ عن الأوقاف المجهولة، وقد بلغت قيمة هذه المكافآت أكثر من 9 ملايين ريال، وذلك وفقاً للمعايير المحددة في قواعد الإبلاغ عن الأوقاف المجهولة والمندثرة التي صدرت سابقاً، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن مكافأة من الأوقاف

مكافأة من الأوقاف

تم إصدار قواعد للإبلاغ عن الأوقاف المجهولة والمندثرة للحفاظ عليها وتطويرها، وتعزيز دورها في النسيج الاقتصادي والاجتماعي، وبعد التحقق والإثبات، قامت الهيئة بحماية أوقاف تفوق قيمتها نصف مليار ريال (من أصول ونقود)، وتهدف خدمة الإبلاغ عن الأوقاف المفقودة إلى إعادة إحيائها وتحقيق شروط واقفيها.

حفظ حقوق المبلغين

وافقت الهيئة على مجموعة من القوانين لضمان حماية حقوق المبلغين، بهدف تشجيع الجمهور على المساهمة في كشف الأوقاف المجهولة. وقد قامت بتخصيص قنواتها الإلكترونية الرسمية لهذا الغرض، وحددت مكافأة للمبلغ بمجرد قبول الإبلاغ، لا تزيد عن 5% من قيمة الوقف، وبحد أقصى مليون ريال.

تنظيم القطاع الوقفي

تُشير الى أنَّ الهيئة العامة للأوقاف تسعى جاهدة لتنظيم والحفاظ على القطاع الوقفي، وتسعى أيضًا إلى تحسين خدمات الأوقاف المقدمة للمستفيدين. تتطلب جهودها التنمية والاستدامة في هذا القطاع من خلال تبني أفضل الممارسات واقترااح سياسات ولوائح تعزز العمل الوقفي، مع التركيز على تحقيق شروط واهتمامات الواقفين. تهدف هذه الجهود أيضًا إلى تعظيم الأثر الاقتصادي والاجتماعي وتعزيز دور القطاع في تحقيق التنمية والتكافل الاجتماعي، وذلك وفقًا لمقاصد الشريعة الإسلامية والأنظمة ذات الصلة. تسعى الهيئة أيضًا لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة لجعل المملكة رائدة في قطاع غير الربح.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى