أخبار التعليم

“مفعل الآن” رابط نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2022 استخراج النتائج برقم الجلوس والقيد

يستمر البحث حتى الآن عن رابط نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2022، حيث أن هذا الرابط سوف يمكن جميع الطلاب في كل المحافظات من الحصول على النتائج بشكل الكتروني، وهو موقع منظومة الامتحانات الليبية الذي تشير إليه وزارة التربية والتعليم كل عام لكي يحصل طلاب الشهادتين الاعدادية والثانوية على الدرجات الخاصة بهم في كل المواد، حيث يقوم الطالب بكتابة بيانات بسيطة في الأماكن المخصصة لها لكي يظهر له بيان درجاته والحصول على نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2022 لشكل فوري.

رابط نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2022

تقوم وزارة التربية والتعليم بتفعيل رابط نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2022 يوم الإثنين الموافق العاشر من شهر أكتوبر الجاري، وذلك بعد طول انتظار من الطلبة والطالبات في كافة أنحاء الجمهورية، حيث قد أدى 112956 طالب وطالبة موزعين في كافة محافظات البلاد امتحانات الدور الأول الأيام الماضية، وذلك في الفترة ما بين اليوم الحادي والعشرين من شهر أغسطس حتى اليوم السابع من شهر سبتمبر الماضي، ومنذ ذلك الوقت يترقب الطلاب ظهور النتيجة من أجل الاطمئنان على اجتياز هذه المرحلة بنجاح.

IMG 20221009 230029 - "مفعل الآن" رابط نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2022 استخراج النتائج برقم الجلوس والقيد

استخراج نتيجة الشهادة الثانوية الليبية 2022

نتعرف الآن على طريقة استخراج نتيجة الشهادة الثانوية الليبية 2022، حيث يمكن أن يحصل الطالب على النتائج الخاصة به عن طريق اتباع الخطوات التالية..

  • يتوجه طالب الثانوية إلى موقع منظومة الامتحانات الليبية.
  • بعد ذلك عليه أن يقوم بكتابة البيانات المطلوبة منه.
  • يجب كتابة رقم الجلوس ورقم القيد بشكل صحيح.
  • ثم الضغط على زر عرض النتيجة.
  • YouTube video

    وزارة التربية والتعليم ليبيا

    تعقد وزارة التربية والتعليم في ليبيا المؤتمر الصحفي الخاص باعتماد النتائج في تمام الساعة العاشرة صباحاً يوم الإثنين، وذلك بعد أن تم تأجيل الإعلان عن ظهور النتائج أكثر من مرة، إلا أن الوزارة قد أشارت الأسبوع الماضي إلى أن موعد الحصول على النتيجة سوف يكون خلال الأسبوع الحالي، ليتم تحديد الموعد الرسمي والمؤكد من أجل حصول كل طالب على الدرجات الخاصة به، ومن ثم التعرف على موقفه من النجاح هذا العام قبل بداية السنة الدراسية الجديدة والتي من المفترض أن تبدأ نهاية الشهر الجاري.

    IMG 20221006 011745 2 - "مفعل الآن" رابط نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2022 استخراج النتائج برقم الجلوس والقيد

    منظومة الامتحانات الليبية 2022

    يوفر موقع منظومة الامتحانات الليبية إمكانية حصول الطالب على درجاته في كل المواد وهو متواجد داخل المنزل، حيث يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس ورقم القيد بشكل صحيح في الخانات المخصصة لهما، لتظهر لهم النتائج بشكل فوري في صفحة أخرى جديدة وذلك بعد الضغط مباشرةً على زر عرض النتيجة، ويتم تفعيل الرابط بعد اعتماد الوزارة للنتائج.

    نتيجة الثانوية العامة ليبيا 2022

    يترقب جميع الطلبة والطالبات وأولياء الأمور تفعيل وزارة التربية والتعليم لموقع منظومة الامتحانات الرسمي، والذي يتم من خلاله رفع درجات الطلاب في كل المواد، لكي يتم الحصول عليها بشكل الكتروني من خلال المنزل وذلك بعد اعتماد الوزارة للنتائج في المؤتمر الصحفي الخاص بها.

    لا تزال عمليات البحث مستمرة عن رابط وخطوات الاستعلام عن النتيجة، حيث يسعى كل طالب إلى التعرف على الدرجات الخاصة به، وهو الأمر الذي يتم عبر موقع منظومة الامتحانات حيث تكون درجات الطلاب متاحة عبر هذا الموقع، ويتم الحصول عليها بدون أي صعوبات، وذلك بعد أن سهلت وزارة التعليم الأمر على كل الطلاب في جميع المحافظات.

    IMG 20221010 094046 1 - "مفعل الآن" رابط نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2022 استخراج النتائج برقم الجلوس والقيد

    حدثت الوزارة موعد اعتماد نتيجة الشهادة الثانوية لتكون في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا اليوم، وذلك بدلا من الساعة العاشرة صباحا وهو ما جعل طلاب الشهادة الثانوية يشعرون بالقلق تجاه تأخر هذه النتائج، والتي يرغبون في الاستعلام عنها بشكل سريع وبدون أي تأخير من أجل الاطمئنان على اجتياز هذه المرحلة بنجاح والانتقال إلى مرحلة الجامعات.

    IMG 20221010 100449 2.jpg6357d1dde670c - "مفعل الآن" رابط نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2022 استخراج النتائج برقم الجلوس والقيد

    يستعد جميع الطلاب من أجل الحصول على النتائج الخاصة بهم، حيث أن النتيجة تكون متاحة لكل الطلاب اليوم بعد انتهاء وزارة التعليم من عقد المؤتمر الصحفي الخاص بالاعلان عن تفاصيل نتيجة الشهادة الثانوية، والتي ينتظرها آلاف من الطلاب في جميع المحافظات، حيث أنهم يرون أن ظهور النتائج قد تأخر كثيراً عن الموعد المتوقع وهو بعد مرور شهر واحد على الامتحانات.

    ظهرت النتائج وحصل عليها جميع الطلاب بعد تفعيل موقع النتيجة، حيث أن وزارة التربية والتعليم قد انتهت من اعتماد النتائج بشكل رسمي والإعلان عن كافة تفاصيل ظهور النتيجة ونسب النجاح، ثم نشر النتائج على الفور عبر موقع منظومة الامتحانات حتى يحصل كل طالب على الدرجات الخاصة به بشكل الكتروني والاطمئنان على موقف الطالب من النجاح هذا العام.

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى