أخبار السعودية

المرور السعودي: العمل بالرصد الآلي لمخالفة عدم وجود تأمين سارٍ على المركبة في هذا الموعد

كشفت الإدارة العامة للمرور السعودي، من خلال حسابها الرسمي على موقع التغريدات X “تويتر سابقا”، عن البدء في العمل بالرصد الآلي لمخالفات المركبات وتحديدا مخالفة عدم وجود تأمين على المركبة ويشترط أن يكون التأمين ساري، مؤكدة على أنه يتم العمل على استكمال البدء بأتمتة رصد المخالفة بداية من شهر أكتوبر القادم في يوم الأحد الموافق 1/ 10/ 2023م.

كيفية رصد مخالفة عدم وجود تأمين سار على المركبة

وأشار بيان إدارة المرور إلى أن الرصد الآلي لهذه المخالفة وتسجيلها، سوف يكون بشكل مباشر لجميع المركبات التي تسير على الطرق كافة، في حالة ألا يكون لديها تأمين سارٍ.

وقد طالبت الإدارة العامة للمرور، السادة قائدي المركبات سواء من المواطنين أو المقيمين، العمل على الالتزام بكافة الأنظمة والقوانين التعليمات الخاصة التي تم وضعها من قبل إدارة المرور، وذلك حفاظاً على سلامتهم، بالإضافة إلى تأمين مركباتهم من أجل حفظ حقوقهم في حالة وقوع الحوادث المرورية.

هل يمكن إعادة مبلغ المخالفة بعد الاعتراض عليه؟

من ناحية أخرى فقد وردت الكثير من الأسئلة والإستفسارات إلى الحساب الرسمي لإدارة المرور، حول إمكانية إعادة مبلغ المخالفة بعد تقديم الإعتراض عليها، وقد جاءت الإجابة بأن قرار الهيئة المرورية هو شرط أساسي من أجل العمل على إعادة مبلغ المخالفة بعد أن يتم تقديم الاعتراض عليه.

كما أشارت المديرية في بيانها إلى أن مبلغ السداد سوف يتم إعادته بعد تقديم الإعتراض بصورة آلية. إلى نفس الحساب الذي تم التسديد من خلاله، وهذا يتم بعد صدور قرار الهيئة التي تم تقديم الاعتراض لديها.

هل يمكن تجديد الرخصة دون سداد قيمة المخالفات؟

وقد تداول البعض مؤخرا بعض الأخبار التي تؤكد إمكانية تجديد رخصة القيادة. بدون سداد قيمة المخالفات، وهو ما عملت إدارة المرور على حسم الجدل بشكل نهائي. حيث أوضحت الإدارة بأنه لا يمكن إطلاقا تجديد الرخصة في حالة وجود أي مخالفات لم يتم سداد قيمتها بالكامل.

كما أكدت الإدارة بأن عملية تسديد مخالفات المركبة. هو أمر إلزامي من أجل تجديد رخصة القيادة، ولا يمكن تجديدها بدون القيام به.

ظهر هذا المقال على موقع ثقفنى اولا

زر الذهاب إلى الأعلى