أخبار السعودية

متي ينزل حساب المواطن هذا الشهر مارس الدفعة 64؟ وزارة الموارد البشرية تعلن

يتم صرف حساب المواطن بشكل شهري منتظم في يوم 10 من الشهر الميلادي ما لم يطرأ أي إجازة على ذلك اليوم، وفي حال كان هناك إجازة رسمية أو أسبوعية في البلاد يقوم المسؤولين بتبكير موعد الإيداع على سبيل المثال ليوم الخميس إذا صادف يوم 10 هو الموافق ليوم الجمعة، وقد يتأخر إذا سبقه عدد أيام إجازة، ويتابع حساب المواطن عبر تويتر مع المستفيدين، إذ يسأل المستفيدين متي ينزل حساب المواطن هذا الشهر؟ فتجيب الوزارة بشكل مسبق بعدة أيام للتوضيح لكل من ينتظر إيداع حساب المواطن، وعن الأهلية للدفعة 64 مارس القادم فقد صدرت ويمكن الآن الإستعلام عنها.

متي ينزل حساب المواطن هذا الشهر؟

ينزل حساب المواطن في يوم 10 من كل شهر ميلادي، أما إن كان تساؤلك هو متى ينزل حساب المواطن بالهجري؟ فيكون يوم 17 شعبان الجاري، ويتم تأخير أو تبكير الموعد إذا صادف إجازة بالبلاد بما يجده المسؤولين مناسب لتسهيل وصول الدعم لمستحقيه في أسرع وقت ممكن.

وفي دفعة مارس يوافق 10 من الشهر يوم الجمعة، مما يعني أنه سوف يتم إيداع حساب المواطن في حسابات المستحقين قبل ذلك كما هو المعتاد في يوم الخميس الموافق 9 مارس 2023.

وقد صدرت أهلية دفعة مارس 64  الأربعاء 22 فبراير 2023، حيث يمكنك أن تستعلم على حساب المواطن لشهر مارس القادم عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية وهو ما أعلن عنه حساب عناية العملاء لحساب المواطن أول أمس لكل متابعي الصفحة

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

في دقائق معدودة يمكنك عمل استعلام على أهلية حساب المواطن برقم الهوية عن طريق الدخول على بوابة حساب المواطن ثم قم بتسجيل دخولك واختر خيار دراسة الاهلية، بعد ذلك اضغط على دراسة الأهلية وسوف يعرض البرنامج نتائج الأهلية.

خطوات الاعتراض على أهلية حساب المواطن

كل ما عليك الدخول على بوابة حساب المواطن ومن ثم الضغط على دراسة الأهلية، بعد ذلك قم بالتحقق من حالة الاهلية وسيظهر لك سبب الرفض وستجد خيار الإعتراض على نتيجة الأهلية.

قم بالضغط عليه ومن ثم رفع المستندات المطلوبة التي تثبت أهليتك في الحصول على دعم حساب المواطن، ثم تأكيد طلبك بالضغط على طلب اعتراض الأهلية في حساب للمواطن، وسوف تتم دراسة طلبك في خلال فترة تتراوح من 15 إلى 90 يوم.

وفي حال كان المعترض مستحق للدعم بالفعل وثبتت أهليته في تلقيه من حساب المواطن، سوف يتم صرف كافة مستحقاته الماضية والجديدة بموعد صرف الدعم المعتاد في الشهر الذي يليه.

رقم حساب المواطن

يمكنك التواصل مع حساب المواطن على رقم 19911 وذلك في خلال مواعيد العمل الرسمية للدعم الفني للبرنامج وهي تكون من السابعة والنصف صباحًا حتى الثانية والنصف عصرًا بتوقيت مكة المكرمة.

ويمكنك أيضا التواصل مع حساب المواطن عبر عدة سبل أخرى، ومن أهمها البريد الإلكتروني الخاص بالحساب، أو على حساب عناية العملاء للبرنامج على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

زر الذهاب إلى الأعلى