أخبار السعودية

متى ينزل حساب المواطن 1444 هذا الشهر بعد موافقة يوم الصرف لعطلة رسمية؟

يتم صرف دعم البرنامج إلى الفئات التي يشملها الراتب بالإضافة إلى المستوفين لشروط الاستحقاق، ولكن متى ينزل حساب المواطن 1444؟ في الحسابات البنكية للمواطنين، إذ تتفاوت أيام الصرف والإيداع داخل البنوك المسموح لها بصرف الدعم، في بعض الأوقات يمكن أن يتم تقديم الدعم أو تأخيره ليوم قبله أو بعده، ولكن نوه البرنامج بعدم قلق المواطنين من هذا الإجراء، لأنه أمر طبيعي.

متى ينزل حساب المواطن 1444

صرح برنامج حساب المواطن أن الدعم الخاص بدفعة شهر فبراير الجاري ستكون في يوم 2023/02/09 الموافق ليوم الخميس، بسبب موافقة اليوم العاشر إلى يوم العطلة الأسبوعية الجمعة، وكما أعلن البرنامج في وقت سابق أن الدعم في حالة موافقته ليوم الجميعة يتم تقديمه ليوم الخميس، أما إذا وافق يوم السبت فيتم تأخيره ليوم الأحد، ولكن يتم إيداع الراتب في الحسابات البنكية للمواطنين.

الدعم الإضافي لحساب المواطن

وضح خادم الحرمين الشريفين في وقت سابق بناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان باستمرار الدعم الإضافي المقدم إلى مستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر شملوا “يناير، فبراير، مارس”، بالإضافة إلى أن التعليمات الجديدة شملت استمرار فتح باب التقديم والتسجيل في البرنامج بالنسبة للمواطنين المستوفيين لشروط الاستحقاق.

متى ينزل حساب المواطن 1444
متى ينزل حساب المواطن 1444

سلم رواتب حساب المواطن بعد الزيادة

سيتم صرف راتبان حتى شهر مارس 2023 بأمر ملكي، ومن ثم يوزع الدعم على المستحقين المسجلين بالبرنامج، وجاء سلم الرواتب كالآتي:

  •  تم إضافة مبلغ 720 ريال سعودي إلى راتب رب الأسرة.
  • حصل كل تابع على 360 ريال سعودي لمن هم أقل من 18 عام.
  • التابعين أقل من 18 عام حصلوا على راتب 215 ريال سعودي.

شروط استحقاق حساب المواطن

يحصل المواطن المتقجم على راتب حساب المواطن في حال انطبقت عليه بعض الرشوط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومن هذه الشروط الآتي:

  •  يجب أن يكون المواطن المتقدم سعودي الجنسية.
  • ألا يكون الراتب الشهري أكبر من الحد المانع لراتب البرنامج.
  • الإقامة داخل المملكة العربية السعودية إقامة دائمة.
  • ألا يكون مستفيد من أي برامج دعم أخري.
  • لا يكون قانط داخل أحد دور الإيواء السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى