أخبار التعليم

متى ينتهي الفصل الأول وموعد بدء الفصل الثاني والثالث وفقاً للتقويم الدراسي 1444

مع بداية الدراسة كل عام يحاول العديد من الطلبة والطالبات التعرف على موعد انتهاء الدراسة في كل فصل دراسي، هذا وقد بدأ الفصل الأول هذا العام منذ الأول من شهر صفر لعام 1444؛ لذا نجيب لكم عن السؤال متى ينتهي الفصل الأول من خلال سطور هذا المقال.

متى ينتهي الفصل الأول

4 55 1 - متى ينتهي الفصل الأول وموعد بدء الفصل الثاني والثالث وفقاً للتقويم الدراسي 1444

حاولت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن تطبق نظامًا جديدًا في التعليم وذلك في كافة المراحل التعليم هذا بالإضافة إلى ما قامت به من إدخال نظام الإجازات المطولة؛ مما جعل الطلاب يحاولون التعرف على موعد انتهاء هذا الفصل، والذي تبدأ إجازته من اليوم الثلاثين من شهر ربيع ثاني لعام 1444ه‍، الموافق الرابع والعشرين من شهر نوفمبر، أى أن الأيام المتبقية على هذا اليوم هى واحد وأربعين يومًا.

  • جدير بالذكر أن الموعد الذي بدأت به الدراسة في الفصل الأول كان منذ أول أيام شهر صفر لهذا العام الجاري.

مواعيد إجازات الفصل الأول

FS vgc2XsAEmCwd 3 - متى ينتهي الفصل الأول وموعد بدء الفصل الثاني والثالث وفقاً للتقويم الدراسي 1444

بعد أن اعتمدت وزارة التعليم بالمملكة السعودية نظام الإجازات المطولة نعرض لكم أهم الإجازات في الفصل الأول، والتي جاء على النحو التالي:

  • اليوم الموافق السادس عشر والسابع عشر من شهر أكتوبر يوافق إجازة أسبوعية مطولة.
  • اليوم الموافق العاشر من شهر نوفمبر يوافق إجاز أسبوعية مطولة.
  • اليوم الموافق العاشر من شهر نوفمبر يوافق إجازة أسبوعية مطولة.

موعد بدء الفصل الثاني والثالث

  • في سياق الحديث عن مواعيد بدء وانتهاء الفصل الأول يمكننا ذكر موعد بدء الفصل الثاني وذلك في الموافق الرابع من شهر ديسمبر لعام 2022، لينتهي في الثاني من مارس لعام
  • أما عن الفصل الثالث فيبدأ في الثاني عشر من شهر مارس لعام 2023. وينتهي في اليوم الثاني والعشرين من شهر يونيو لنفس العام ويتضمن الفصلين الدراسيين الثاني والثالث الإجازات الرسمية المطولة. ونتمنى لكم عامًا دراسيًا سعيدًا.

في نهاية الحديث عن متى ينتهي الفصل الأول فقد قدمنا لكم موعد بدء هذا الفصل. وموعد انتهائه مع تفاصيل الإجازات خلاله. كما عرضنا عليكم موعد بدء. وانتهاء الفصلين الدراسيين الثاني والثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى