أخبار التعليم

متى نهاية الدراسة في السعودية 1443 وفقًا لتحديد وزارة التعليم

بعد الاعتماد على الفصول الدراسية الثلاثة من وزارة التعليم مع ابتداء هذا العام الجاري 1443، فلقد تم التحديد لميعاد إجازة آخر العام داخل المدارس السعودية، تلك التي تعد الأطول على الإطلاق التي يحصل عليها جميع الطلاب مع انتهاء العام بأكمله وتأدية الاختبارات، والانتهاء من كافة المقررات، وعبر هذا المقال سنقدم إليكم الإجابة عن سؤال متى نهاية الدراسة في السعودية.

متى نهاية الدراسة في السعودية

إن العملية التعليمية تسير بشكل سليم وصحيح، ويطبق فيها النظام الخاص بالثلاث فصول الدراسية بالعام، ومن المفترض أن يحصلوا على إجازة بعد القيام بتأدية الاختبارات التي تقيس مهاراتهم وقدرتهم على الإلمام بالمادة التعليمية. ولكي يكونوا مستعدين بالشكل الكامل للعامل الذي يليه، وإجازة انتهاء العام توافق واحد من شهر ذو الحجة، وهذه الإجازة تكون مستمرة إلى أن يتم الإعلان عن الموسم التعليم الجديد أي ابتداء العام القادم 1444، فالوزارة وحدها هي القادرة على تحديد مدة هذه الإجازة بمجرد إعلانها عن ميعاد ابتداء العام القادم.

كم باقي على انتهاء العام الدراسي

إن انتهاء العام الدراسي الحالي 1443 يكون قد انتهى العام الأطول على الإطلاق بتاريخ التعليم بالمملكة السعودية، فهو أمر ينتظره جميع الطلاب كافة مراحل التعليم المختلفة، والذين قد طبق لهم هذا العام نظاماً تعليمياً مختلف عن كافة الأعوام السابقة في النظام التعليم الجديد، وبدأ من المرحلة الابتدائية حتى الصف الأول الثانوي الصف الثاني الثانوي والثالث.

ولقد بدأ العام الدراسي مع شهر محرم الذي كان يوافق من الأشهر الميلادية شهر أغسطس، وينتهي العام مع بداية شهر ذو الحجة، أي أن العام الدراسي 11 شهر كاملين، تتخللهم بعض الإجازات المطولة المستحدثة بالنظام التعليمي حتى لا يشعر الطلاب بأي ملل، وأما عن المدة المتبقية لانتهاء العام الدراسي فهي 78 يوم من الآن.

الإجازات المطولة بالترم الثالث

نظراً لطول العام الدراسي الحالي الذي يستمر حوالي 11 شهر فإن الوزارة قد وضعت للطلاب بعض الإجازات المطولة، حتى يستطيعوا استكمال العام الدراسي بأكمله دون أن توجد أي مشكلة على الإطلاق، ويكون لديهم شوق للدراسة ويتمكنوا من الإلمام بالمادة التعليمية خلال تلك الإجازات، وإليكم الإجازات المطولة بالترم الثالث وهي كالآتي:

  • الإجازة المطولة الأولى ميعادها 25 مايو الموافق 24 من شهر شوال.
  • الإجازة المطولة الثانية تبدأ 16 يونيو الموافق 16 من شهر شوال.
طريقة عمل عيش التميس في المنزل خطوة بخطوة بطريقة سهلة وبسيطة

زر الذهاب إلى الأعلى