أخبار التعليم

متى تبدأ الاختبارات النهائية الترم الأول 1444 وفق تحديد وزارة التعليم السعودية؟ – ثقفني

قامت وزارة التعليم السعودية بعد تعديل التقويم الدراسي الجديد بالإعلان عن المواعيد الرسمية للاختبارات النهائية الترم الأول للعام الدراسي الحالي 1444 هـ، وذلك لكافة المراحل التعليمية في المملكة، ويزداد البحث بشكل دائم عبر محرك بحث جوجل عن موعد اختبار الفصل الأول 1444 هـ، خاصةً بعد انتشار العديد من الأخبار التي تفيد بتأجيل اختبارات الفصل الدراسي الأول، لذلك من خلال موقعنا اليوم سوف نتعرف على متى تبدأ الاختبارات النهائية الترم الأول لعام 1444 هـ، تابعوا معنا حتى النهاية لمعرفة التفاصيل.

متى تبدأ الاختبارات النهائية الترم الأول؟

تبعاً لما نشرته وزارة التعليم السعودية فإنه من المقرر سابقاً أن تبدأ الاختبارات النهائية للترم الأول للعام 1444 هـ في جميع المدارس في المملكة يوم الاثنين 14 نوفمبر تشرين الثاني 2022 م، الموافق 20 ربيع الثاني 1444 هـ، وسوف تستمر لمدة 10 أيام، حيث تنتهي مع نهاية دوام يوم الخميس 24 نوفمبر تشرين الثاني 2022 م الموافق 30 ربيع الثاني 1444 هـ، مع العلم أن الامتحانات ستكون بشكل حضوري لكافة المراحل التعليمية واليكم تفاصيل توقيت بدء الاختبار النهائي:

  • ومن هنا تبدأ اجازة الفصل الدراسي الأول وتستمر لمدة 10 أيام حتى الرابع من شهر ديسمبر 2022 م الموافق للعاشر من جمادى الأولى 1444 هـ.
  • أما عن موعد عقد اختبارات الترم الثاني النهائية، ستكون يوم 24 فبراير حتى 20 مارس 2023 م، وموعد عقد اختبارات الترم الثالث النهائية ستكون يوم 12 يونيو حتى 22 يونيو 2023 م.

614x1024 - متى تبدأ الاختبارات النهائية الترم الأول 1444 وفق تحديد وزارة التعليم السعودية؟ - ثقفنيمتى تبدأ الاختبارات النهائية الترم الأول؟

منصة مدرستي التعليمية

تُعد منصة مدرستي الإلكترونية أحد أهم الخدمات التعليمية التي أطلقتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، حيث تهدف المنصة إلى التالي:

  • تمكين ولي الأمر من متابعة العملية التعليمية لأبنه بصفة مستمرة ومنتظمة أون لاين بدون الحاجة للذهاب إلى المدرسة.
  • تمكن المعلم من التعرف على مستوى الطالب وتقييم إجاباته وأنشطته بشكل إلكتروني.
  • توفير الكتب بشكل إلكتروني، ويستطيع الطالب من الإجابة على الأسئلة المختلفة والتواصل مع المعلمين مما يوفر على أولياء الأمور أعباء الدروس الخصوصية.
  • مساعدة الطالب على أداء الواجبات المنزلية وغيرها من الخدمات العديد المتميزة.
  • يمكننا القول أن المنصة تربط جميع عناصر العملية التعليمية بصورة مباشرة مما يصب في مصلحة الطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى